hit counter script

أخبار محليّة

مفتي الجمهورية صلى في مسجد الخاشقجي وزار ضريح صائب سلام

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أدى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان صلاة الجمعة في مسجد الخاشقجي في منطقة قصقص. وألقى رئيس المحاكم الشرعية السنية في لبنان الشيخ احمد مختار الشميطلي خطبة الجمعة، وركز فيها على "أهمية الدعوة الإسلامية بالطرق والمفاهيم الصحيحة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة".

وبعد الصلاة، زار دريان على رأس وفد من العلماء ضريح الرئيس صائب سلام في جوار مسجد الخاشقجي وقرأ الفاتحة عن روحه، وسأل الله "الرحمة له ولسائر المسلمين"، مستذكرا مواقف الرئيس الراحل "الوطنية والإسلامية التي أطلقها في حياته ويسير على نهجها نجله الرئيس تمام سلام".

ثم جال دريان في مدافن حرج بيروت الجديدة التابعة للأوقاف الإسلامية في منطقة الغبيري بعد تغيير الإدارة في المدفن، وأشرف على الأعمال التأهيلية للمدفن الجديد المجاور للمدفن القديم، وأعطى توجيهاته اللازمة لتسريع الأعمال لإنجاز هذا المدفن وفق الخرائط الفنية التي تم وضعها لترتيب المدفن بطريقة منتظمة وفق الشريعة الإسلامية، كما حدد موقع المسجد الذي سيشاد على ارض المدفن، وأعطى توجيهاته الصارمة بتسهيل جميع المعاملات التي تقدم لدفن الموتى المسلمين دون أي تأخير، وعدم تحميلهم أي أعباء مالية غير ملزمين دفعها".

ونوه بمكرمة رجل الأعمال السعودي الشيخ خلدون بركات علي الذي يتولى على نفقته الخاصة بناء المسجد وإنجاز هذا المدفن. 

  • شارك الخبر