hit counter script

أخبار محليّة

وفد المدارس الكاثوليكية في فرنسا انهى زيارته للبنان

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أنهى وفد الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في فرنسا زيارته إلى لبنان حيث قام بلقاءات فكرية وزيارات ميدانية تطبيقا لبرتوكول التعاون المعقود بينها وبين الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في لبنان.

ضم الوفد المسؤول عن العلاقات الدولية لوي ماري بيرون، رئيسة اتحاد لجان الأهل كارولين ساليو، ورئيس اتحاد رؤساء المدارس الابتدائية ميشال بواسين، وعقد سلسلة اجتماعات مع الأمين العام الاقليمي والوطني الأب بطرس عازار الأنطوني للنظر "في وضع آلية حول تنشئة رؤساء المدارس ورئيساتها تطبيقا للمؤتمر الذي تم عقده في وقت سابق في باريس بمشاركة الامناء العامين في الشرق الأوسط وشمالي افريقيا".

كذلك زار الوفد عددا من المدارس الكاثوليكية للاطلاع على برامجها التعليمية وخصوصا على خبراتها المتعلقة باستعمال التكنولوجيا في التعليم.

وكانت أيضا لقاءات مع ممثلين عن لجان الأهل ومع رئيس اتحاد لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان الفتوح جبيل انطوان شدياق وأعضاء الاتحاد وتم تبادل الخبرات وخصوصا تلك التي تعزز وحدة الأسرة التربوية والاهتمام بالأجيال الطالعة من خلال مواكبة كل جديد في عالم التعليم والتربية.

وفيما أشارت ساليو التي يضم اتحادها تسعمئة الف عائلة، إلى ان الدولة الفرنسية هي تغطي رواتب الهيئة التعليمية، أكد بواسين الذي يضم اتحاده أكثر من ثمانية الاف مدرسة ان ادارات المدارس والأهل يعملون بدعم من الكنيسة في فرنسا ويسعون لتحقيق توجهاتها وتعاليمها التربوية والتعليمية.

بدوره شدد شدياق على أهمية التواصل لتبادل الخبرات وخصوصا من أجل تفعيل دور لجان الأهل في لبنان للمطالبة بالبطاقة المدرسية ليتسنى لهذه اللجان التحرر من عبء الأقساط والاهتمام بالمسؤولية التربوية، بالتعاون مع الادارات والهيئات التعليمية.

وفي ختام الزيارة توافق الجميع على وجوب التواصل الدائم وتبادل الزيارات لتعزيز عمل الأسرة التربوية وحسن تنشئة الأجيال الطالعة.
 

  • شارك الخبر