2018 | 15:53 شباط 25 الأحد
غدا يوم "ذلّ" للبنانيين... إحذروا جل الديب | اعتصام امام السفارة الروسية تضامنا مع اهالي الغوطة الشرقية | وزيرة خارجية اندونيسيا ريتنو مارسودي وصلت في زيارة رسمية إلى لبنان تستمر حتى يوم غد |

مقررات جـلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم الخميس بتاريخ 5/3/2015

التقارير - الجمعة 06 آذار 2015 - 12:46 -

 تأجيل البحث بمشروع قانون معجّل يتعلق بأحكام خاصة باشتراك المتعاقدين للتدريس بالساعة في المدارس وفي الثانويات الرسمية في مباراة القبول في شهادة الكفاءة في كلية التربية في الجامعة اللبنانية, وبإعطاء الناجحين في المباراة درجات تدرّج عند تثبيتهم في وظيفة أستاذ تعليم ثانوي للجلسة المقبلة .

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى انهاء خدمة استاذة تعليم ثانوي في ملاك وزارة التربية والتعليم العالي – المديرية العامة للتربية وتعيينها بوظيفة استاذ مساعد في ملاك الجامعة اللبنانية التعليمي – كلية التربية (د. كرملين توما عساف).

 الطلب الى أمين عام مجلس الوزراء تعميم المسار الاداري كدليل اجرائي لكيفية اعداد واقرار وابرام الاتفاقيات والمعاهدات ومذكرات التفاهم وسواها على الادارات العامة كافة ، مع التأكيد على وجوب التقيد بأحكام الدستور والقوانين المرعية الاجراء في معرض اجراء المقتضى المطلوب لكل منها .

 الموافقة على الاعلان المشترك الذي يهدف الى اعتماد عبارة "الاتحاد الأوروبي" في اتفاقية الشراكة بدلاً من عبارة "المجموعة الأوروبية"، وعلى البروتوكول المكمل لاتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بمناسبة انضمام بلغاريا ورومانيا اليه، وتفويض سفير لبنان لدى المجموعة الأوروبية توقيعهما وعلى مشروع قانون يرمي الى الاجازة بابرام البروتوكول المكمل لاتفاقية الشراكة وعلى مشروع مرسوم باحالته الى مجلس النواب.

 احالة طلب وزارة البيئة تأمين استمرار الخدمة في مرفق النظافة الحيوي خلال الفترة الانتقالية ما بين الموعد الجديد لوقف العمل في مطمر الناعمة والموعد المرتقب للمباشرة بالتشغيل ضمن العقود الجديدة, الى اللجنة الوزارية المكلفة بموجب القرار رقم 74 تاريخ 27/3/2014 المعدل بالقرار رقم 29 تاريخ 2/4/2014 إعداد تقرير حول الخطة الوطنية الشاملة للنفايات الصلبة.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص بإنشاء فرع في لبنان لجمعية اجنبية بإسم " COOPI – Cooperazione Internationale " " كوبي التعاونية الدولية " - مركزه : البترون .

 الموافقة على طلب وزارة الاتصالات اصدار طوابع بريدية تذكارية تخليدا لذكرى رجالات الاستقلال.