2018 | 01:03 أيلول 26 الأربعاء
هاكوب ترزيان: اقرار القانون المقترح بفتح اعتماد بقيمة 100 مليار ليرة بموازنة 2018 سيبقى منتقصا ان لم تؤلف الحكومة بأسرع وقت لترسيم السياسة السكنية خلال 6 اشهر | مدير عام الطيران المدني محمد شهاب الدين ينفي لليبانون فايلز انّه وافق على اي طلب رسمي قُدّم من اجل الاستحصال على رخصة تسمح بتصوير الطائرات لأنها ترتيبات امنية بالتنسيق مع جهاز امن المطار | ماكرون لليبانون فايلز: المبادرة الفرنسية لمساعدة لبنان في الخروج من مأزقه هي تسريع حل الأزمة السياسية في سوريا وأيضا المؤتمرات الثلاث التي عقدناها | وسائل إعلام عراقية: سماع دوي انفجار كبير وسط أربيل | روحاني: الإدارة الأميركية تنتهك الاتفاقات التي أقرتها الإدارة السابقة | ليبانون فايلز: ماكرون يؤكد من الامم المتحدة انه لا يمكن تأمين عودة مستدامة للنازحين من دون ايجاد حل سياسي لذا يريد العمل مع الرئيسين عون والحريري | الملك عبد الله: حل الدولتين هو الحل الوحيد الذي يمكن أن ينهي الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين | تيمور جنبلاط: ماذا لو كان المريض من عائلتنا كنواب؟ هل كنّا سنتصرف بنفس الطريقة؟ واجبنا كنواب تأمين تمويل الادوية فمعاناة المرضى اولوية انسانية | الجبير: إيران تدعم الإرهاب ليس فقط من خلال حزب الله وإنما أيضا تنظيم القاعدة الذي كان يتنقل بحرية في سوريا | المبعوث الأميركي بشأن إيران براين هوك: علينا التأكد من عدم تكرار سيناريو حزب الله في اليمن والصواريخ التي اطلقت نحو السعودية ايرانية | رئيس مؤسسة الاسكان في رسالة للنواب: المطلوب من دون تردد او نقاش دعم القروض السكنية وحصرها بالمؤسسة | الرئيس عون يلتقي رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة |

مقررات جـلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم الخميس بتاريخ 5/3/2015

التقارير - الجمعة 06 آذار 2015 - 12:46 -

 تأجيل البحث بمشروع قانون معجّل يتعلق بأحكام خاصة باشتراك المتعاقدين للتدريس بالساعة في المدارس وفي الثانويات الرسمية في مباراة القبول في شهادة الكفاءة في كلية التربية في الجامعة اللبنانية, وبإعطاء الناجحين في المباراة درجات تدرّج عند تثبيتهم في وظيفة أستاذ تعليم ثانوي للجلسة المقبلة .

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى انهاء خدمة استاذة تعليم ثانوي في ملاك وزارة التربية والتعليم العالي – المديرية العامة للتربية وتعيينها بوظيفة استاذ مساعد في ملاك الجامعة اللبنانية التعليمي – كلية التربية (د. كرملين توما عساف).

 الطلب الى أمين عام مجلس الوزراء تعميم المسار الاداري كدليل اجرائي لكيفية اعداد واقرار وابرام الاتفاقيات والمعاهدات ومذكرات التفاهم وسواها على الادارات العامة كافة ، مع التأكيد على وجوب التقيد بأحكام الدستور والقوانين المرعية الاجراء في معرض اجراء المقتضى المطلوب لكل منها .

 الموافقة على الاعلان المشترك الذي يهدف الى اعتماد عبارة "الاتحاد الأوروبي" في اتفاقية الشراكة بدلاً من عبارة "المجموعة الأوروبية"، وعلى البروتوكول المكمل لاتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بمناسبة انضمام بلغاريا ورومانيا اليه، وتفويض سفير لبنان لدى المجموعة الأوروبية توقيعهما وعلى مشروع قانون يرمي الى الاجازة بابرام البروتوكول المكمل لاتفاقية الشراكة وعلى مشروع مرسوم باحالته الى مجلس النواب.

 احالة طلب وزارة البيئة تأمين استمرار الخدمة في مرفق النظافة الحيوي خلال الفترة الانتقالية ما بين الموعد الجديد لوقف العمل في مطمر الناعمة والموعد المرتقب للمباشرة بالتشغيل ضمن العقود الجديدة, الى اللجنة الوزارية المكلفة بموجب القرار رقم 74 تاريخ 27/3/2014 المعدل بالقرار رقم 29 تاريخ 2/4/2014 إعداد تقرير حول الخطة الوطنية الشاملة للنفايات الصلبة.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص بإنشاء فرع في لبنان لجمعية اجنبية بإسم " COOPI – Cooperazione Internationale " " كوبي التعاونية الدولية " - مركزه : البترون .

 الموافقة على طلب وزارة الاتصالات اصدار طوابع بريدية تذكارية تخليدا لذكرى رجالات الاستقلال.