hit counter script

أخبار محليّة

وفد من تيار المستقبل جال في عين الحلوة

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 21:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال وفد من تيار المستقبل - منسقية صيدا والجنوب، على القيادات والفصائل الفلسطينية - الوطنية والاسلامية في مخيم عين الحلوة. وضم الوفد الذي تقدمه منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود، محي الدين جويدي، امين الحريري، محي الدين النوام احمد حجازي ورافقهم منسق الملف الاجتماعي للمخيمات من قبل التيار وليد صفدية ومدير مكتب الدكتور حمود نادر العر.

والتقى الوفد قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب بحضور نائبه قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح، امين سر حركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، قائد القوة الامنية في المخيم العميد خالد الشايب. وشملت الجولة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف واعضاء قيادة الجبهة في لبنان ابو السعيد اليوسف وابو وائل كليب ومحمود ويحيى حجير، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عدنان ابو النايف، المسؤول التنظيمي في الجنوب خالد يونس (ابو ايهاب) ومسؤولها في عين الحلوة تيسير عمار، مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الله الدنان واعضاء قيادة الجبهة في المخيم، والقوى الاسلامية، مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الاسلامي شكيب العينا، مسؤول حركة حماس في منطقة صيدا ابو احمد فضل، مسؤول الحركة في صيدا ايمن شناعة، رئيس الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب، مسؤول عصبة الأنصار الشيخ ابو طارق السعدي، مسؤول حزب التحرير علي اصلان.

واستعرض الوفد مع القوى الفلسطينية واقع المخيم وشجون وهموم اهله لا سيما الاجتماعية والاقتصادية وكان تأكيد مشترك على اهمية تثبيت الامن والاستقرار في عين الحلوة والحرص على امن الجوار واهمية مواصلة اللقاءات المشتركة وتعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية لما فيه مصلحة الطرفين ..


وقال الدكتور حمود في تصريح خلال الجولة: "هي زيارة تواصل مع الاخوة الفلسطينيين وللاطمئنان الى الوضع الاجتماعي والامني في عين الحلوة اجمالا في ظل ما تمر به المنطقة ولبنان. استمعنا لهموم الاخوة الفلسطينيين لجهة اجراءات الخروج والدخول من والى المخيم وهمومهم الاقتصادية وهموم النازحين من سوريا وكلها هموم نتشاركها معهم ونحن كتيار مستقبل سنحاول المساعدة في التخفيف قدر الامكان منها. وبالنسبة للهم الامني نحن كتيار مستقبل مطمئنون للوضع الامني في المخيم، طبعا هناك تضخيم لما يجري امنيا في المخيم ونحن اتينا لنرى باعيننا ونتحدث مع الاخوة ونتأكد ان الامن في عين الحلوة ممسوك بالتنسيق مع قيادة الجيش ومع القوى الامنية في المنطقة. ولا يجوز انه كلما حصلت مشكلة في لبنان تتحمل مسؤوليتها المخيمات وخصوصا مخيم عين الحلوة ولا يجوز ان يكون المخيم كبش محرقة ونحن نتمنى ان ينظر الجميع الى الوجود الفلسطيني ومخيم عين الحلوة نظرة اجتماعية انسانية ونظرة شعب تحت الضغط وشعب يعاني الما اقتصاديا واكتظاظا سكانيا في كيلو متر مربع واحد وليس ان ننظر الى عين الحلوة والى الوجود الفلسطيني فقط من منظور امني ومنظور عسكري. وما يهمنا ايضا توحيد الموقف الكلمة الفلسطينية حتى تسمع اكثر وتحترم اكثر في كل المحافل".


من جهته قال اللواء ابو عرب: "نحن نعتز بهذه الزيارة للأخوة في تيار المستقبل الى مخيم عين الحلوة وهي ابلغ تأكيدا على ان الامن مستقر في المخيم، ونحن نعتبر ان هذه الزيارة لها اهمية كبيرة بالنسبة لنا ولاهالي المخيم جميعا".


وقال صلاح اليوسف: "هذه اللقاءات تصب في اطار تعزيز العلاقات الاخوية الفلسطينية اللبنانية، وقد تناولنا موضوع تحصين امن المخيمات الفلسطينية في لبنان وعدم الانجرار وراء اي فتنة تحاك من اي طرف كان".


وقال الشيخ جمال خطاب: "كقوى اسلامية التقينا مع الأخوة في تيار المستقبل ورحبنا بزيارتهم للمخيم، ورفعنا لهم عدة قضايا من اجل متابعتها على الساحة اللبنانية ومن ذلك موضوع المعاناة لأهلنا في المخيم سواء كانت المعاناة في الإجراءات المتبعة في الدخول والخروج وادخال المواد الضرورية لكثير من اصحاب المهن، اضافة إلى وضع السجناء في سجن رومية وضرورة ادخال الطعام للسجناء وتسهيل الزيارات لهم. وتكلمنا عن موضوع النازحين وضرورة اعفائهم من المبالغ المستوجبة بخصوص الإقامات.. وأيضا تكلمنا على ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية تتلقى كل دعم من الشعب اللبناني ومن التيارات السياسية المختلفة خاصة في خضم هذا الصراع القائم في المنطقة والاضطرابات الكثيفة".


وقال ابو احمد فضل: "كانت فرصة للتداول في اخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية واللبنانية وتباحثنا مع الاخوة في كافة المواضيع التي تتعلق بالشأن الفلسطيني والقضية الفلسطينية والاعتداءات على المسجد الاقصى وعلى ابناء شعبنا الفلسطيني"..
 

  • شارك الخبر