hit counter script

أخبار محليّة

وفد ايطالي زار مطرانية الكاثوليك في صور ابرص: دور اليونيفيل كبير

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 17:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد ايطالي مطرانية القديس توما للروم الملكيين الكاثوليك في صور ضم ممثل جمعية فرسان قسطنطين الامير بيار ليودجي باغنولي وجمعية صوفيا سانت هلين، قنصل ايطاليا الفخري احمد سقلاوي، قائد الوحدة الايطالية في "اليونيفيل" الكولونيل انجلو ماليتسيا، المنسق الاعلامي للوحدة كريم عز الدين، وعدد من الضباط حيث كان في استقبلهم المتروبوليت ميخائيل ابرص وعدد من الآباء في صالون الكاتدرائية.

ورحب ابرص بزيارة الوفد الايطالي الى صور، وقال: "لا يسعني الا ان اقدر هذه الزيارة العزيزة على قلبنا في مدينة صور، مدينة العيش المشترك التي مر فيها السيد المسيح، اضافة للاطلاع على تاريخ هذه المدينة العريقة، والجميع هنا اسلاما ومسيحيين، يد واحدة نعمل لاجل الوطن والمحبة".

واكد ان "دور اليونيفيل كبير لا سيما الوحدة الايطالية وهو دور مهم جدا، ووجودهم يعطي الامان والاطمئنان والاستقرار لكل الناس في المنطقة، كما انهم يقومون بدور كبير على الصعيد الخدماتي من خلال تقديم المساعدات الاجتماعية والانمائية وتربويا وصحيا للمجتمع المدني، اضافة الى دورهم الامني في الجنوب وهذه خطوة مهمة يشكرون عليها". 

بدوره شكر الكولونيل ماليتسيا الكنيسة والمتروبوليت ابرص على حفاوة الاستقبال، واكد على "التواصل المبني على الاحترام والاخوة، بين الوحدة الايطالية في اليونيفيل والمجتمع المدني"، واشار الى ان "الدور الكبير الذي تتطلع اليه الوحدة الايطالية في اليونيفيل هو دعم المجتمع المحلي على كافة الصعد، ونحن يسعدنا ان نعمل في بلد كلبنان وان نشارك في مسيرة الامن والنهضة في ارض يتمتع شعبها بحضارة وتاريخ وثقافة، كما انه بلد الرسالة، رسالة الاديان، ونحن كقوة ايطالية نعمل على تقديم المساعدة ضمن امكانياتنا المتواضعة المتاحة لدينا لنؤكد على التعاون والتواصل دائما مع المجتمع المحلي في جنوب لبنان".

بدوره قال لويجي: "شرف كبير لنا ان نزور حضرتكم في صور ونطلع على اوضاع الكنيسة. وما حضورنا من ايطاليا الا لنؤكد متانة العلاقات بين الشعبين الايطالي واللبناني، والذي يؤكد ايضا على الدور الايطالي من خلال وحدة بلاده في اليونيفيل".

وكان الكولونيل ماليتسيا والقنصل سقلاوي قدموا للكاتدرائية الات للطباعة وشاشة LCD. لتختتم الزيارة بجولة للوفد الايطالي على الكاتدرائية، ثم اطلعوا على الكاتدرائية القديمة التي تقع تحت الكاتدرائية الحالية.
 

  • شارك الخبر