hit counter script

أخبار محليّة

وليد الخوري: العالم لا يمكن ان يقبل الا وان يكون رئيس لبنان مسيحيا

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توقع عضو تكتل التغيير والاصلاح وليد الخوري أن نشهد حلا لموضوع رئاسة الجمهورية قبل حزيران.

وأشار في حديث للـ"أم تي في"، الى أن "المنظمومة العالمية لا يمكن أن تقبل الا وان يكون هنالك رئيس مسيحي للبنان وهناك وعي اوروبي-أميركي ان رئاسة الجمهورية أساسية".

وقال: "عُرضت رئاسة الجمهورية على العماد عون قبل 98 رئاسة الجمهورية من قبل السوريين و لم يقبل ببيع البلد والعماد ميشال عون ليس طامحا للموقع".
وأضاف: "لنخرج من استحالة انتخاب رئيس للجمهورية اليوم، قدمنا حلولا منها حصر الترشيح وتعديل الدستور لانتخاب رئيس من الشعب. والطرح لم يبحث في المجلس النيابي اذ بدأ التصويب عليه من دون البحث فيه".

وعن حوار القوات-التيار الوطني الحر، اشار الى ان "المطروح في الحوار واضح وهو ايجاد قاسم مشترك لمكونين للاسرة المسيحية في البلد وهناك جدية في التعاطي مع هذا الحوار"، لافتا الى أن عون متفائل وهو مهتم بهذا الحوار، وهناك امور تتطور بشكل جدي.
وقال: "نحن كأحزاب وتيارات مسيحية همنا الأساسي هو الحفاظ على شعبنا وفي النهاية التاريخ سيحاسب الجميع".

واعتبر الخوري "اننا لا نستطيع من أجل الترف السياسي أن نوقف عمل مجلس الوزراء في ظل وضع البلد وكون "القائم بأعمال" رئيس الجمهورية اليوم هو مجلس الوزراء مجتمعا".

وأشار الى ان تكتل التغيير والاصلاح كان مساهما بتذليل العقبات في مجلس الوزراء، لافتا الى ان اللقاء التشاوري كان محصورا بمرحلة معينة واليوم الترف السياسي بتعطيل الحكومة غير وارد.

وتابع: :في جبيل لا نلمس حركة للرئيس السابق ميشال سليمان وهو يطرح نفسه اليوم وسطيا، وحاول سليمان مع الرئيس الجميل في اللقاء التشاوري ان يقولا "نحن هنا".
 

  • شارك الخبر