hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الهيئات الزراعية: لرفع الرسوم على الحليب المستورد

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 14:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد اللقاء الوطني للهيئات الزراعية اللبنانية اجتماعا استثنائيا تناول حسب بيان "كافة المشاكل التي يعاني منها القطاع الزراعي وخصوصا قطاع تربية المواشي وتدني سعر الحليب واغراق السوق بالحليب المستورد "البودرة" والمهرب عبر الحدود. كذلك قضية التعويض على المزارعين من جراء العاصفة الاخيرة، وادخال البيض التركي منافسا للبيض اللبناني".

وأيد اللقاء "الخطوات التصعيدية التي قامت بها الهيئات الممثلة لقطاع الحليب، وضرورة تشكيل لجنة متخصصة مهمتها معرفة الواقع الحقيقي ووضع الحلول المناسبة على ان تشكل من الوزارات التالية (الزراعة،الصناعة،الاقتصاد،الصحة،المالية) وممثلين عن الهيئات التعاونية والنقابية ومنتجي ومصنعي الحليب".

واشار اللقاء الى ان "العاصفة الثلجية التي ضربت بعض المناطق اللبنانية، اصابت الكثير من المنتجات الزراعية لا سيما البيوت البلاستيكية وصيادي الاسماك والاشجار المثمرة والتي شكلت ثقلا كبيرا ليس في استطاعة المتضررين تحمله"، مطالبا "الحكومة اللبنانية ووزارة الزراعة التعويض السريع على المتضررين وعدم تمييع هذه القضية، سيما ان وزارة الزراعة قامت بالكشف عن الاضرار برفقة البلديات المعنية في المناطق المتضررة".

كما طالب اللقاء ب"التشديد على المعابر لمنع دخول السلع المهربة ورفع الرسوم على الحليب المستورد أسوة بالدول المجاورة" .
 

  • شارك الخبر