hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عبد الأمير قبلان التقى ابو سعيد وعميد كلية القانون في جامعة بغداد

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 13:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، ظهر اليوم في مقر المجلس، وزير خارجية البرلمان الدولي للأمن والسلام الدكتور هيثم أبو سعيد والمحامي سعيد علامة ونورا مصطفى ومروان عرموني، وجرى التباحث في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وصرح الدكتور ابو سعيد: "تشرفنا بزيارة سماحته ووضعناه في أجواء الزيارة الرسمية التي قمنا بها للقطر السوري والتقينا فيها رئيس مجلس الشعب السوري ووزيري العدل والاعلام، وابدينا لسماحته قلقنا من الاوضاع الخطيرة في لبنان والمعلومات الامنية التي تشير الى امكان حدوث خلل امني بين نيسان وايار. وطالبنا سماحته بالتدخل لدى المعنيين من اجل خطة امنية سريعة ورؤية تنسيقية مع القيادة السورية بحيث لا مفر من التنسيق الامني بين القيادتين العسكريتين السورية واللبنانية ومن دونه سنشهد تدهورا في الوضع الامني اللبناني وبالتالي لا مصلحة للبنان وشعبه من عدم التعاون. ايضا طالبنا بالاستعجال في وضع حد للفراغ الرئاسي بحيث ان هناك استحقاقات مقبلة على لبنان والمطلوب ملء هذا الفراغ لما لرئيس الجمهورية من صلاحيات في هذا المضمار.
أما على المستوى البحريني، فوضعنا سماحته في الافق التي وصلنا اليه والمطلوب العمل من اجلها".


واستقبل الشيخ قبلان عميد كلية القانون في جامعة بغداد الدكتور جمال الحيدري، في حضور رئيس الجامعة الاسلامية في لبنان الدكتور حسن الشلبي وامينها العام الدكتور عباس نصرالله وعميد كلية العلوم السياسية والادارية والديبلوماسية الدكتور رامز عمار ومساعد الرئيس للشؤون القانونية والادارية عصام جلول، وجرى التباحث في الشؤون التربوية".
 

  • شارك الخبر