hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نهرا عرض ورئيس "ملتقى التضامن" تطوير العلاقات التشيكية اللبنانية

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 17:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا رئيس "ملتقى التضامن الاقتصادي في لبنان" النقيب عامر ارسلان في مكتبه في سراي طرابلس، وبحث معه تعزيز العلاقات بين المؤسسات الرسمية في الشمال والمؤسسات التشيكية.

بعد اللقاء قال ارسلان: "سررت بلقاءالمحافظ نهرا، وقد كانت مناسبة للبحث في كيفية تطوير العلاقات التشيكية ـ اللبنانية عموما والطرابلسية خصوصا في ضوء الدعم التشيكي المستمر لتطوير واقع التعليم في المدارس الرسمية".

اضاف: "عرضنا للأوضاع العامة في المدينة والجهود التي يبذلها سعادته لوضع حد للعشوائيات التي تجتاح بعض المناطق، ولحالة الفلتان التي تجتاح بعض المرافق. وقد أثنيت على الجولة التي قام بها سعادة المحافظ في مركز المعاينة الميكانيكية وإعطاء توجيهاته للقوى الأمنية بتوقيف كل من يحاول إبتزاز المواطنين أو الاعتداء عليهم، وكذلك قيامه بارسال كتاب الى وزير الداخلية يؤكد فيه حاجة الشمال الى مركز ثان للمعاينة، لأنه لا يجوز أن يبقى الشمال بما يضم من كثافة سكانية تبلغ نحو مليون نسمة على مركز معاينة واحد".

وختم ارسلان: "نحن في طرابلس نحتاج الى كل الارادات الخيرة لكي نتمكن من النهوض بمدينتنا على كل صعيد، وما يقوم به سعادة المحافظ يشكل خطوة أولى في مسيرة الألف ميل من أجل تحسين واقع طرابلس وتنفيذ كل المشاريع التي تعود على أبنائها بالنفع، فضلا عن تغيير الصورة النمطية المفروضة عليها، بما يعيدها لتلعب دورها كعاصمة لكل اللبنانيين".

كما استقبل نهرا رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية وبحث معه في شؤون تتعلق بانماء بلدات الضنية والحرمان المزمن التي تعاني منه، كما عرض المشاكل التي تعاني منها البلدية، لافتا الى ان "مناطق الضنية هي مناطق منسية وغائبة عن اهتمام الدولة وضرورة تقديم الخدمات المطلوبة لابنائها لا سيما الزراعة والطرقات والبنى التحتية ليتمكن رؤساء البلدية والاتحاد وفاعليات الضنية من تحقيق نهضة اقتصادية بسيطة"، شاكرا المحافظ نهرا على "جهوده ومتابعته الدقيقة لشؤون المواطنين بشكل يومي"، املا ان "يتمثل به كل المسؤولين في الدولة".
 

  • شارك الخبر