hit counter script

أخبار محليّة

مجدلاني: نتمنى تحقيق شعار "بيروت منزوعة السلاح"

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 16:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني اننا "سنشهد قريباً تنفيذ خطط امنية في مدينة بيروت والضاحية الجنوبية كنتيجة للحوار بين "المستقبل" و"حزب الله" ولتنفيذ قرار وزير الداخلية نهاد المشنوق بهدف تخفيف الاحتقان السنّي-الشيعي ولارخاء مناخ من الاستقرار والهدوء في البلد".
ولفت مجدلاني في حديث لـ"المركزية" الى ان "الهدف من تنفيذ الخطة الامنية في بيروت تخفيف الاحتقان المذهبي والتشنّج"، وقال "لدينا ملء الثقة بالوزير المشنوق والاجهزة الامنية بالخطوات المُتّخذة في هذا المجال".
واذ ذكّر بشعار "بيروت مدينة منزوعة السلاح" الذي رفعته كتلة "المستقبل"، تمنّى "تحقيقه ضمن الخطة الامنية".
وفي الملف الرئاسي، قال مجدلاني "تمسّك "حزب الله" بترشيح رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون كمرشّح وحيد معناه انه لا يريد رئيس جمهورية. فلو حقيقة يريده رئيساً لنزل الى مجلس النواب وصوّت له، وعكس ذلك يؤكد ان ترشيحه له مناورة وغير جدّي"، معتبراً ان "الوضع الحالي يُناسب "حزب الله" لانه لا يريد رئيس جمهورية حتى لو كان العماد عون".
وختم "المؤشرات في المنطقة لا توحي بتطورات ايجابية، وعلينا انتظار ما ستؤول اليه المفاوضات في شأن الملف النووي الايراني. مع الاسف كانت هناك امكانية لانتخاب رئيس بتوافق وتفاهم داخلي بسبب انشغال المنطقة والعالم بازمات عدة، ولكن البعض مصرّ على ربط لبنان بمحاور المنطقة".
 

  • شارك الخبر