hit counter script

أخبار محليّة

درباس: وقف الحرب هو افضل وسيلة لإنهاء الحالة الانسانية المأسوية

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس قبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، وكيلة الامين العام للشؤون الانسانية ومنسقة الاغاثة في حالات الطوارىء فاليري آموس، يرافقها نائب ممثل الامين العام للامم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الامم الامتحدة الانمائي روس ماونتن، للبحث في المواضيع الانسانية المستجدة لاسيما قضية النازحين السوريين في لبنان.

واستقبل درباس ممثلة مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئيين في لبنان نينات كيلي للبحث في موضوع اللاجئيين.

وقال درباس: "السيدة اموس هي صديقة عزيزة للبنان وقد سرني جدا بأنها بدأت كلامها بتقدير الضيافة التي قام بها الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية للاخوة السوريين ولقد جرى البحث في الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية التي يعاينها لبنان وتأكيدها على ان الامم المتحدة لن تكف عن تقديم المساعدات الانسانية سواء للاجئيين في لبنان او اللاجئيين الموجودين في سوريا".

أضاف: "لقد اتفقنا على ان الحالة الانسانية التي نراها هي نتيجة لمسألة سياسية مستمرة لا تجد لها الدول الكبرى والمجتمع الدولي حلا. ان وقف الحرب هو افضل وسيلة لانهاء هذه الحالة الانسانية والمأسوية.
ونحن نقول لها في كل مرة انها مرحب بها في لبنان ونحن نطلب منها مزيدا من الزيارات والمساعدات لما تحمله من مسؤولية انسانية كبرى في العالم تجعلها اكثر تفهما للحالة الحرجة التي يمر بها لبنان".

وعما اذا طلب من اموس مساعدات اضافية لاستقبال النازحين الاشوريين، قال درباس: "النازحون الاشوريون ليسوا بأعداد كبيرة ولا يشكلون خللا. نحن تعاملنا مع الموضوع وفقا للمعايير الانسانية وفتحنا الحدود لهم لأننا في هذا الصدد حريصون جدا على التنوع الديموغرافي في المنطقة العربية، وكل محاولة تهدف الى تجريد هذه المنطقة من هذا التنوع هي محاولة تستهدف البناء البشري في المجتمع العربي. لذلك، كان لبنان اول المستجيبين لاستقبال الاخوة الاشوريين، فهم منا ونحن نعتبرهم ضيوفا اعزاء وإننا مسؤولون عنهم الى ان يعودوا الى بلدهم".
 

  • شارك الخبر