hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

نقابة تجار الذهب والمجوهرات أقفلت ساعة تضامنا مع كرنيب

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 14:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد نقيب تجار الذهب والمجوهرات نعيم رزق مؤتمرا صحافيا في مركز النقابة في حضور الاعضاء، مستهلا بالترحيب بالحاضرين، مبشرا الشعب اللبناني "أن الاقتصاد الوطني حقق قفزة مهمة في هذا المحيط المشتعل، لكن للاسف أن القضية تتعلق بجريمة سلب 7 كيلو من الذهب، ومحاولة قتل تعرض لها زميلنا ابو جهاد (السيد محمد علي)".
وتحدث عن مطالب "تساهم في حماية اهل المهنة، بعد تعرض زميلنا ابو جهاد في منطقة بعلبك في الوقت الذي كان الجيش اللبناني يقوم بواجباته على اكمل وجه لحماية الحدود من الجماعات الارهابية". وقال:" نحن من موقع مسؤوليتنا، اذ ندين هذا العمل اللصوصي، نود ان نلفت نظر من يهمه الامر في الحرص على سلامة الاقتصاد الوطني، ونطالب القوى الامنية بضرورة السهر على مصالح الناس ولا سيما محال الذهب والمجوهرات، خصوصا إن هذا القطاع هو من اكفأ القطاعات انتاجية للحركة الاقتصادية والمالية في لبنان".
وناشد رزق وزير الداخلية نهاد المشنوق الذي "ندرك مدى حرصه على الامن الوطني العام ومكافحة اللصوصية وكل اعمال الاجرام"، اعطاء توجيهاته للقبض على اللصوص وتقديمهم للعدالة"، شاكرا قيادة الجيش بقيادة العماد جان قهوجي وقيادة قوى الامن الداخلي بقيادة اللواء ابراهيم بصبوص على التنسيق التام".
وطالب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، ب"تسهيل امور تراخيص الاسلحة التي كانت وزارة الدفاع تمنحنا اياها منذ خمس سنوات لكل مؤسسة تحمل بطاقة النقابة المستوفية الشروط، كي نشعر ببعض الامان ونحن نحافظ على ممتلكاتنا ولقمة عيشنا، انما اليوم نتفاجأ بشروط شبه تعجيزية للحصول على هذه التراخيص".
وفي الختام، قررت النقابة اقفال المحال في سوق الصاغة من الساعة الثانية عشرة حتى الساعة الاولى ظهرا تضامنا مع الزميل ابو جهاد كرنيب".  

  • شارك الخبر