hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مهرجان صور الموسيقي الدولي يحتفي بوديع الصافي والشحرورة

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 13:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت إدارة مسرح إسطنبولي عن تنظيم الدورة الاولى لمهرجان صور الموسيقي الدولي في مدينة صور، الذي سيحتفي بالفنانين وديع الصافي وصباح، عبر مشاركة فرق موسيقية من لبنان وليبيا واليمن وفلسطين وسوريا وايطاليا وهولندا وايرلندا وغانا والكاميرون.
يفتتح المهرجان في الرابعة من بعد ظهر السبت المقبل بكرنفال موسيقي ينطلق من ميناء مدينة صور، على ان يعلن عن البرنامج كاملا على موقع المهرجان.
وأعلن مؤسس المهرجان الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي "أن الاحتفاء بالصافي والشحروة سيكون في حضور الفنان جورج الصافي والفنانة كلوديا عقل إبنة شقيقة الشحرورة. ومن ضيوف المهرجان الفنانون: سامي حواط وخالد العبدالله، محمد رزق الله (ليبيا)، محمد الهجري (اليمن) ورولا عزار (فلسطين).
واشار الى المشاركين اللبنانيين في المهرجان: الدكتور وسام حمادة، فرقة مونت كارلو، رامي علاء الدين، زينة إبراهيم، جاك نعمة، جورج مجدلاني، يوسف الفحل وحسين قرعوني.
وقال: "يهدف المهرجان الى دعم موسيقى الشباب والاعمال الموسيقية العربية والتلاقي الثقافي والفني، وتأسيس حركة موسيقية، في أول حدث موسيقي عربي ودولي في الجنوب اللبناني الذي تعود له الحركة الثقافية بشكل كبير، ما يجعل مدينة صور على الخريطة الثقافية العربية والعالمية من حيث المسرح والسينما والموسيقى".
واوضح "ان هذا الحدث يأتي بعد إعادة إفتتاح "سينما الحمرا" والتي أعادها إسطنبولي بعد 30 عاما من الغياب، وإقامة مهرجان صور المسرحي في شهر حزيران الفائت الذي شاركت فيه 12 دولة عربية وأوروبية لأول مرة في تاريخ مدينة صور والجنوب اللبناني، وبعد إقامة مهرجان صور السينمائي "أيام الحمرا السينمائية" للفيلم القصير و"السينما تقاوم" للفيلم الطويل في شهر نوفمبر الفائت والذي شارك فيهما أكثر من 50 فيلما من لبنان والعالم".
وقال: "تعتبر سينما الحمرا واحدة من أقدم صالات السينما في لبنان التي شهدت على أعمال كبار الفنانين اللبنانين والعرب، أمثال: شوشو ودريد لحام ونصري شمس الدين ومرسيل خليفة والشيخ إمام وأحمد فؤاد نجم ومحمود درويش وغسان كنفاني ومظفر النواب وفهد بلان وسميرة توفيق وريمي بندلي وغيرهم.

  • شارك الخبر