hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

نهرا مكرما من تجمع رجال الاعمال شمالا: الواقع صعب في المحافظة ولائحة الاحتياجات طويلة

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 12:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرّم تجمع "رجال الاعمال في طرابلس والشمال"، محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا، في احتفال أقيم في فندق "لامونيا -القلمون"، في حضور حشد من رجال الاعمال والهيئات الاقتصادية ونقباء مهن حرة وفاعليات.
وألقى رئيس تجمع رجال الأعمال عمر الحلاب كلمة رحب فيها ب"اسم التجمع بالمحافظ رمزي نهرا"، لافتا الى "اننا نشعر يوما بعد يوم بالتحديات الاقتصادية التي تواجهها طرابلس، التي تلقت خلال الاعوام الثلاث الماضية الكثير من الهزات السلبية على الصعيد الامني والاقتصادي والاجتماعي، والسؤال المطروح اليوم طرابلس إلى أين ؟ وما هو دورنا كقطاع خاص لتفعيل النشاط الاقتصادي في الشمال ؟" مضيفاً: "لقد تحقق إستقرار أمني وهو أمر جيد، وقد حسبنا أن الامور الاقتصادية ستتحسن بشكل ملموس، لكن للاسف إنكشف الاقتصاد بعدما لم يعد هناك معارك وحروب يختبيء خلفها، وباتت التحديات كبيرة في مرحلة جديدة وصعبة".
وتابع "اننا وبمواجهة هذه التحديات، ندعو زعماء طرابلس اليوم ان يبادروا ويجلسوا على طاولة مستديرة ويتفقوا على الخطوط العريضة لتحريك اقتصاد المدينة، وان تقوم الحكومة بإستكمال جميع البنى التحتية لعاصمة لبنان الثانية، مما يحسن بيئة الاعمال ويشجع الاستثمار، كما انه على القطاع الخاص ان يبادر في مشاريع جديدة عبر تأسيس شركات صغيرة ومتوسطة او كبيرة الحجم لخلق فرص عمل جديدة ونمو مستدام يضع حدا للفقر المستشري في المدينة".
وختم "لا بد من التنويه بجهودكم وانجازاتكم سعادة المحافظ من أول يوم تبوأتم فيه هذا المركز، ونحن نشد على ايديكم وندعمكم في مسيرتكم نحو الاصلاح والشفافية والحوكمة السليمة في المؤسسات العامة".
وشكر بدوره المحافظ المكرم نهرا "تجمع رجال الاعمال على بادرته"، لافتا الى "أن الواقع صعب في محافظة الشمال، و بخاصة في طرابلس حيث لائحة الاحتياجات طويلة، وهنا ياتي دوركم يا رجال الاعمال، انتم عصب الحياة الاقتصادية والسياسية فلا مجتمع ناجح بدون رجال الاعمال والاقتصاديين".
وتابع "الدولة لم تعد الوحيدة القادرة على حل مشاكل الناس، بل انتم بما لديكم من امكانيات وخبرات بالدرجة الاولى، ودور القطاع الخاص يعول عليه بأن يكون قاطرة النمو، ولا يجب أن يخاف رجال الاعمال من الوضع الامني في طرابلس والشمال، بل يجب ان يبادروا للاستثمار في مدينتهم والا سيبقى الفقر والبطالة موجودان وان يشاركوا في تحريك عجلة الاقتصاد".
وختم "اشكركم على كل جهد تقومون به خدمة لابناء طرابلس والشمال ونحن في المحافظة، من جانبنا نقوم بما نستطيع لتنظيم الامور وضبط المخالفات، ونحن معكم وندعم خطواتكم الهادفة للمصلحة العامة، عملنا يصب في خدمة الناس، ونحن جاهزون للاستماع الى كل الاراء، وباب المحافظة مفتوح امامكم دون مواعيد مسبقة، اهلا وسهلا بالجميع".

  • شارك الخبر