hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حفل استقبال في مناسبة العيد الوطني لبلغاريا

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 11:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم سفير بلغاريا ديمتري بتكو حفل استقبال في فندق "البستان" في بيت مري، لمناسبة العيد الوطني لبلغاريا، شارك فيه ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب شانت جانجنيان، ممثل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وزير العمل سجعان قزي.
كما حضر السفير البابوي غبريال كاتشيا، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد الركن جانو حداد وعدد من السفراء وشخصيات رسمية وسياسية وعسكرية ودبلوماسية.
وبعد النشيدين الوطنيين اللبناني والبلغاري القى بتكو كلمة ترحيبية فاشار الى "أن بلغاريا اصبحت قوية بعد نيلها استقلالها منذ 137 عاما، وهي تنعم بالازدهار والاستقرار ما جعل منها عضوا فاعلا في الاتحاد الأوروبي".
ولفت الى "أن جميع الافرقاء في بلغاريا يعيشون بعدالة وسلام، وهي على علاقة جيدة مع كل جيرانها وعنصر استقرار في دول البلقان، ونظرا لموقعها الاقتصادي والسياسي فهي تسعى لاقامة علاقات ودية مع دول الشرق الأوسط وللبنان موقع خاص بالنسبة الى بلغاريا، لذلك فان العلاقات السياسية والدبلوماسية بين بلدينا متينة جدا ونحن نسعى دائما الى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات في المجالات كافة".
واكد بتكو "تضامن دولته مع لبنان في مواجهة الارهاب والتطرف والصعوبات في مؤسساته"، معربا "عن ثقته بأن لبنان سيتخطى هذه المرحلة بحكمة ليصل الى السلام والاستقرار".
بعد ذلك قلد بتكو اوسمة تقديرية لاربع شخصيات ساهموا في توطيد العلاقات بين لبنان وبلغاريا وهم "رئيسة الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا هيام صقر، المدير العام لمحطة تيلي لوميير جاك كلاسي، البروفسور في الجامعة اللبنانية الأميركية رئيس اللجنة الفنية في الاسكوا بسام لحود وصاحب مكتب "سفريات ناديا " غينادي راجي".

  • شارك الخبر