hit counter script

أخبار محليّة

حكيم: الآليّة الجديدة تقوم على التوافق أوّلاً وأخيراً

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 01:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد وزير الاقتصاد الان حكيم لـ«الجمهورية» ان زيارته لرئيس الحكومة تمام سلام «عادية وروتينية لإطلاعِه على سير العمل في الوزارة، وأكّدتُ له عشية زيارة فخامة الرئيس امين الجميّل تقدير الكتائب للجهود التي يبذلها لإمرار المرحلة بأقلّ أضرار ممكنة ووقوف وزراء الحزب الى جانبه في ما يبذل من جهود لتمكين الحكومة من القيام بالمطلوب منها في هذه المرحلة في غياب رئيس الجمهورية».

وعن تصوّره للآلية الجديدة لاتّخاذ القرارات في مجلس الوزراء من اليوم وصاعداً، قال حكيم: «الآليّة الجديدة، إنْ شئتم القول إنّها جديدة، فهي تقوم على التوافق بالنيّة والروحية والمسؤولية الإجتماعية والأخلاقية والتوافق أوّلاً وأخيراً».

وأضاف: «إنّ اعتراض وزير واحد لا يعرقل، ولا يجب أن يعرقل مسارَ عمل مجلس الوزراء، وأيّ اعتراض يجب أن تكون له حيثيته ومنطقه الذي يدفع إلى توفير الأسباب الموجبة الوجيهة التي تدفعه الى الاعتراض». وشَدّد على «ضرورة التعاون لضبط الإيقاع الداخلي في مجلس الوزراء من كلّ النواحي».

وهل هناك من ضمانات نالها سلام ليؤسس عليها دعوتَه إلى مجلس الوزراء غداً؟ أجاب: «لا علمَ لي بأنّ هنالك ضمانات بالمعنى الحصري للكلمة. لكن ما قام به رئيس الحكومة لجهة دَقّ ناقوس الخطر فعلَ فِعله ودعا الجميع إلى التفكير بذهنية جديدة سنمتحنُها بدءاً من جلسة الخميس (غدا)». وخَتم: «المهم في رأي رئيس الحكومة «أنّ الدَلع ممنوع داخل مجلس الوزراء».

  • شارك الخبر