hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قبلان خلال تكريم الجامعة الاسلامية للحيدري: علينا دعم العراق لينتصر على الشر

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 17:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام رئيس الجامعة الاسلامية في لبنان الدكتور حسن الشلبي حفل غداء تكريمي على شرف عميد كلية القانون في جامعة بغداد الدكتور جمال ابراهيم الحيدري برعاية نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى رئيس مجلس امناء الجامعة الإمام الشيخ عبد الامير قبلان، في حضور امين عام الجامعة الدكتور عباس نصر الله وعمداء الجامعة واساتذتها وكبار الموظفين فيها.

ورحب الشلبي بالعميد الحيدري "الذي تسعد الجامعة بتكريمه فهو رجل علم وفكر وقانون له اسهامات علمية كبيرة في القانون من خلال مؤلفات عدة ويتصل عمله بكلية عريقة في العراق خرجت العديد من الرؤوساء والوزراء العراقيين، وهو محب للجامعة الاسلامية حتى كاد ان يكون سفيرا لها في العراق"، شاكرا للامام قبلان رعايته "لتكريم رجل علم ولكل علم وفضيلة".

وشكر الحيدري قبلان والشلبي على تكريمه و"حرصهما على تطوير الجامعة"، معربا عن اعتزازه وافتخاره "بما حققته الجامعة الاسلامية من انجازات" وعن سعادته "بلقاء نخبة من كبار الاساتذة"، منوها بدور الشلبي "في تطوير مسيرة العلم في لبنان والعالم العربي فهو رائد كبير من رواد القانون امتاز بمكانة علمية كبرى كانت مفخرة للعراق والعرب".

وألقى قبلان كلمة قال فيها: "أهل العلم والمعرفة الذين يرفدون مجتمعاتهم بالقيم والفضائل والايمان"، مرحبا بالحيدري "رجل العلم والثقافة والقانون القادم من بلد الفقه والعطاء والعلم والنخوة والشجاعة والخير والحق، والذي يستحق ان يتعاون العراقيون لتحصينه بوحدتهم وتضامنهم وتلاحمهم لضرب الارهاب الذي يضرب ارض وشعب العراق مما يحتم ان يعمل اهل العراق لحفظ وحدة وطنهم ارضا وشعبا ومؤسسات".

اضاف: "علينا ان ندعم العراق بشعبه وجيشه ومؤسساته وعلمائه وأدبائه وقوى الخير فيه، لينتصر على الشر المتمثل بالتكفير، فالعراق قوة للعرب والمسلمين المطالبين بالوقوف مع العراق في محاربته للارهاب الذي يخالف كل دين وثقافة وعقل ومنطق".

وتابع: "ان اسلامنا دين التواصل والتعاون على البر والخير وثقافتنا هي نشر العلم والمعرفة والانفتاح على الاخرين والتعاون معهم لما فيه منفعة للناس فنجتمع على الخير ونتواصل على الصلاح ونعمل لما يرضي الله في خدمة عباده".

وشكر قبلان الشلبي على "جهوده ومساعيه في خدمة العلم وتخريج النخب والطاقات وتمتين الجسور الثقافية والعلمية بين العرب والمسلمين وتكريمه للاهل العلم والفضل والمعرفة".
 

  • شارك الخبر