hit counter script

أخبار محليّة

14 آذار تطلق مجلسها ووثيقة سياسية... وعدوان يشدد على الحوار الوطني

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 17:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفضت قوى "14 آذار" في خلوتها امس في مجمّع "البيال" ضمن ورشة "ترتيب الذاكرة" الغبار عن فكرة انشاء "المجلس الوطني لقوى "14 آذار" بعد طرحها عام 2011 من دون ان تبصر النور وحوّلتها من اطارها النظري الى العملي بوضع المجلس حيّز التنفيذ.

مصادر في "14 آذار" وضعت عبر "المركزية" الخلوة "في إطار التحضير لإطلاق وثيقة سياسية والمجلس الوطني تمهيداً للإعلان عنهما في الذكرى العاشرة لانطلاق "ثورة الأرز" في 14 الجاري، واشارت الى "اجتماع قريب للهيئة التحضيرية لمؤتمر "14 آذار" برئاسة رئيس كتلة "المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة لوضع آلية عمل للمجلس تتضمن إعلان "مانيفست" واختيار اعضائه وفق معايير يجري العمل على تحديدها.

واوضحت المصادر ان "خلوة امس التي شارك فيها اكثر من 100 شخصية بينها نواب ومفكّرون وقادة رأي في "14 آذار" تخللها نقاش جدّي ومراجعة نقدية لمحطات العقد الاوّل لانتفاضة الاستقلال شملت الاعتراف بالأخطاء التي ارتُكبت والتنويه بالإنجازات التي تحقّقت.

وكشفت المصادر عن ان نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" جورج عدوان اكد في مداخلته في الخلوة ان "الحوارات "الثنائية" القائمة الان في البلد لا تحلّ المشاكل والازمات الكبرى التي نمرّ بها، بل بالحوار الوطني الواسع والشامل برعاية رئيس الجمهورية".
 

  • شارك الخبر