hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الجسر: سلام وعد بعدم العرقلة والتصويت احد الخيارات

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 16:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في بيان "مُقتضب" لا تتعدى كلماته عدد اصابع اليدين، انتهت الجولة السابعة للحوار بين "تيار المستقبل" و"حزب الله" بالاكتفاء بان "النقاش استكمل وسُجّل تقدم جدّي في الملفات الامنية والسياسية". فرغم كثرة الملفات الخلافية بينهما وضيق المساحات المشتركة، يواصل ممثلوهما الحوار لما يعكسه من اجواء ارتياح واطمئنان على الساحة الداخلية رغم "ضجيج" المنطقة.
"الجولة الثامنة للحوار ستُعقد الاسبوع المقبل من دون تحديد موعدها بسبب سفر بعض المتحاورين"، هذا ما اعلنه عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر لـ"المركزية"، اذ اوضح ان "البيان "المُقتضب" يؤكد ان "البلاغة في الايجاز" وهذا دليل صحة"، ومشيراً الى "تقدم في الملفات المطروحة".
وكشف "عن خطوات جديدة ستُتخذ في مجال "تخفيف الاحتقان" منها البدء بتنفيذ خطط امنية في مناطق لم تشهد بعد خططاً كهذه كمدينة بيروت"، واعلن "عن تقدم في ملف رئاسة الجمهورية، اذ ظهر "كلام جديد" تمثّل في "المبادئ، فكل فريق قدّم وجهة نظره في هذا المجال".
وشدد على اننا "سنستمر بالحوار على رغم الاجواء غير المُشجعة التي تمرّ بها المنطقة، وهناك ثقة وجدّية عالية في مقاربة الملفات الخلافية".
من جهة اخرى، لفت الجسر الى "اجواء جيّدة تختلف عن التي كانت سائدة قبل توقّف عمل مجلس الوزراء، فهناكgentlemen agreement بالا يُعرقل اي فريق عمل الحكومة"، واشار الى "تفاهم بين اعضائها بعدم تعطيل عملها بحجة "الاجماع".
واوضح الجسر رداً على سؤال ان "التصويت سيُعتمد في القرارات التي تحتاج الى ذلك"، ولفت الى ان "الرئيس سلام حصل على وعود بعدم عرقلة عمل الحكومة".

  • شارك الخبر