hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الاعلان عن اطلاق معرض الفنانين الشباب "جبل" في 14 ايار المقبل برعاية لمى سلام

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تم اليوم اطلاق الدورة ال11 من معرض الفنانين الشباب للفنون الجميلة في لبنان "جبل" JABAL، في مؤتمر صحافي عقد اليوم، في مكاتب "فرنسبك" في باب إدريس - وسط بيروت، برعاية عقيلة رئيس مجلس الوزراء السيدة لمى تمام سلام.

وينظم المعرض من 14 لغاية 16 أيار 2015 وللمرة الاولى في فندق "سان جورج". ويشارك فيه هواة ومحترفون وفنانون من مختلف الأعمار يتناولون موضوعا بعنوان "الفنانون الرؤيويون، حيث تتوحد الأساطير والأحلام حول لبنان".

وألقيت خلال المؤتمر مداخلات لكل من مديرة الإعلام والإعلان والتسويق في "فرنسبنك" دانيا القصار والمديران الفنيان لمعرض "جبل" لور دوتفيل وباسكال أوديل.

وقالت القصار: "لطالما آمن رئيس مجموعة فرنسبنك عدنان القصار، بإمكانيات شبابنا وطاقاتهم، وضرورة الحفاظ عليهم في أرضهم وبلادهم فيستمدوا منها قوتهم ويبثوا فيها الديناميكية والإصرار على الحياة. ولقد كنا على حق، وإن في إطلاق مبادرتنا الرائدة في العام 1998 مساهمة في استعادة لبنان دوره الرائد في المنطقة ومكانته المتميزة في صنع الحضارة والفنون. فإذا بصالات عرض ومعارض ومتاحف تبصر النور وتزدهر".

أضافت: "أردنا من خلال تنظيم "جبل" 2015 في فندق سان جورج، أن يسترجع الفنانون جماليات هذا المكان، وأن يأخذونا للغوص في عالم رؤاهم حيث تتحد الأساطير والأحلام حول عاصمتنا بيروت وبلدنا لبنان".

أما دوتفيل فقد أصرت على أن "معرض "جبل" يتطلع نحو المستقبل ويزرع الأمل والثقة في مواهب الشباب من أجل تثبيت إلهامهم وتطويره بعيدا عن أي مفهوم نمطي. وهذا سوف يسمح لهم بأن يكونوا معروفين".

من جهته، اكد باسكال أوديل الذي وضع موضوع "جبل" لهذا العام، أن "الفنان الرؤيوي يرفض التمثيل البسيط للواقع والمرتبط بالتقنيات فحسب؛ فهو يستخدم حدسه لتوجيه أحلام اليقظة. على الفنان المعاصر التعبير بعدد وافر من الوسائل، سواء الورق أو القماش أو الطين أو البرونزيات أوالتصوير الفوتوغرافي أو عبر استخدام برامج المعلوماتية. وله القدرة على إدهاش جمهوره وأخذه نحو عالم بناء".

ودعي الراغبون بالمشاركة في المعرض، الى إرسال رسالة الكترونية لمارين بوغاران على العنوان التالي: [email protected]، على ان يكون موعد إنتهاء التسجيل في 31 آذار 2015.
 

  • شارك الخبر