hit counter script

أخبار محليّة

كنعان: من الطبيعي ان يمرّ الحوار في بعض الاحيان ببعض المطبّات والصعوبات

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 06:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

على ضفة الحوار بين «التيار الوطني الحر» و»القوات اللبنانية»، ظلّ التواصل بين الرابية ومعراب قائماً.

وقال أمين سر تكتل «التغيير والاصلاح» النائب ابراهيم كنعان لـ»الجمهورية»: «انّ المرحلة الاولى من التفاوض يفترض ان تنجز بعد ان نَستلم جواب «القوات اللبنانية» على ورقة إعلان النوايا المشتركة، والمتوقّع هذا الاسبوع، لتبدأ بعدها عملية ترجمة عدد من البنود التي تمّ التفاهم على خطوطها العريضة في هذه الورقة».

وعن الوقت الذي يستغرقه درس «القوات» لهذه الورقة ووَضع ملاحظاتها عليها قبل رَدّها، اجاب كنعان: «من الطبيعي ان تأخذ هذه العملية وقتها، خصوصاً عند تحديد القواسم المشتركة في ملفات مهمة وحساسة، لا كما يعتقد البعض بأنّ العملية هي فقط تنفيس احتقان أو فك اشتباك، لأنّ ذلك أُنجِز منذ الايام الاولى للتفاوض. وبالتالي، نحن اليوم نتّجه الى القضايا التي يشكّل التفاهم عليها حافزاً لتحقيق خروقات نوعية في جدار الأزمة على المستوى الوطني».

وعن البطء في مسار هذا الحوار، اجاب كنعان: «من الطبيعي ان يمرّ الحوار في بعض الاحيان ببعض المطبّات والصعوبات والعراقيل، منها ما هو طبيعي ومنها ما هو مُفتعل، لكنّ إرادة الوصول الى نتيجة ايجابية لمصلحة لبنان عموماً والمسيحيين خصوصاً تُلزِمنا بتخطّيها، وإن تطلّب الأمر ذلك وقتاً أكثر ممّا هو متوقّع».

  • شارك الخبر