hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بري: لَو سمعوا منّي قبل سنتين

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 06:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال رئيس مجلس النواب نبيه برّي أمام زواره بحسب ما نقلوا عنه لـ"الجمهورية"، إنّ «ما فعله الجيش اللبناني في جرود رأس بعلبك كان انجازاً مهماً، لأنّ أفضل خطط الدفاع هي الهجوم. فهذا الجيش هو من أفضل جيوش المنطقة، ولكن ينقصه العديد والعتاد والتجهيز وأحياناً القرار السياسي».

واعتبر انّ «المؤسسة العسكرية تكاد تكون العلامة المضيئة الوحيدة في هذا الواقع اللبناني المظلم»، وقال: «لَو سمعوا منّي قبل سنتين حين طلبتُ تطويع 5 آلاف جندي، لكانوا الآن قد أصبحوا في الخدمة». وكرّر التشديد على «أهمية الاستثمار في الامن بالنسبة الى تحقيق الاستقرار الامني والسياسي في البلاد».

ورداً على سؤال حول تحطيم داعش للتماثيل والآثار في متحف الموصل، قال برّي: «مَن يحطّم الانسان وهو حيّ، سَهل عليه ان يحطّم الانسان وهو ميت أو حجر». واعتبر انّ «الحل لِما يجري في المنطقة هو في العروبة والعروبة والعروبة، إذ من دون العروبة تتحدث عن سنّي وشيعي ودرزي ومسيحي وطوائف ومذاهب وغير ذلك. الحلّ هو بالقومية العربية».

ونوّه بري بما يفعله الاكراد «الذين بفضل تمَسّكهم بقوميتهم انتصروا في كوباني وغيرها، إذ انهم بهذا الانتماء القومي تجاوزوا كل التمايزات والانتماءات الدينية». وقال: «بصراحة لَو خيّروني الآن بين القومية الكردية والقومية العربية في وضعها الحالي، لاخترتُ القومية الكردية».

  • شارك الخبر