hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اللقاء الوطني ولجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين: المطالبة بقانون منصف للايجارات

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 21:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد اللقاءالوطني للمستأجرين ولجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان،اجتماعا في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، لتقرير الخطوات اللاحقة، في حضور عدد من ممثلي الهيئات النقابية وحشد من المستأجرين.

تحدث كاسترو عبدالله فطالب أن يكون القانون منصفا بين الطرفين.وطمأن إلى أن قانون الايجارات ما زال في لجنة الإدارة والعدل ويرسل إلى الهيئة العامة. ودعا إلى تحرك أوسع للمستأجرين ليقف النواب إلى جانبهم. وأعرب عن ارتياحه لاتساع المشاركة على أمل أن تزيد في التحركات المقبلة بدءا من شارع الحمرا الاثنين المقبل إلى طرابلس إلى طريق الجديدة إلى شارع ساسي إلى الجديدة، على أن تعمل اللجان في كل المناطق على الأعداد لتحركات، واصفا الدخول من دون قرار من المحكمة من قبل لجنة الخبراء بالتعدي على حرمة المنزل.

والقى امين سر لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين زكي طه كلمة حيا فيها المدافعين عن حقوقهم من المستأجرين الصامتين، كذلك المالكين الذين يتصرفون بحكمة ولا ينضح كلامهم بالكرامة وينتظرون أن يصبح القانون نافذا و يلجأون إلى الدعاوى.

واستنكر سلوك بعض القضاة الذين يسخرون الأجهزة الرسمية لخدمة قانون معطل وغير قابل للتطبيق، وهذا ما قاله رئيس مجلس النواب ووزير العدل ورئيس لجنة العدل النيابية. وطالب بالعودة عن القرار منعا لأي ردات فعل. واستغرب عدم مناقشة الخطة السكنية التي تحل أزمة السكن وهذا يجعلنا نرفض القانون التهجير وإعادة ترميم المواد التي أبطلها مجلس شورى الدولة. وأشار إلى أن لا وجود للصندوق ولا تمويل إنما وعود لا يثق بها المستأجرون.

وإذ ندد بالنواب الذين يقفون ضد المستأجرين أكد أن الأكثرية إلى جانب الفقراء وأن لقاء عقد مع النواب نواف الموسوي والوليد سكرية وقاسم هاشم لمتابعة القضية.
واقترح التمسك بتعويض عن المستأجر كما كان يحصل في السابق لأن ذلك يحل مشكلة 70 بالمئة من المستأجرين، معلنا استمرار التحرك. 

  • شارك الخبر