hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رئيس الجامعة الاسلامية عرض وعميد كلية القانون تعزيز التعاون بين الجامعتين

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 19:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتور حسن الشلبي، عميد كلية القانون في جامعة بغداد الدكتور جمال ابراهيم الحيدري، في حضور الامين العام للجامعة الدكتور عباس نصرالله مساعد الرئيس للشوؤن القانونية والإدارية عصام جلول ومدير العلاقات العامة سويدان ناصر الدين، وجرى البحث في القضايا والشؤون التربوية وسبل تعزيز التعاون بين الجامعتين.

ورحب الشلبي بالضيف، وقال: "كانت له اسهامات علمية كبيرة، لا سيما في الدراسات القانونية التي تنم عن تميزه العلمي"، داعيا الى ان "يحكم القانون مؤسساتنا العربية والاسلامية، تمهيدا لقيام دولة القانون العدالة المحصنة بالقانون حتى تنعم بلادنا بالازدهار ومجتمعاتنا بالاستقرار".

ونوه الحيدري ب"مناقبية ومزايا الرئيس الشلبي ومكانته ودوره العلمي"، مشيدا ب"الانجازات التي حققتها الجامعة في مسيرتها العلمية والاكاديمية"، شاكرا الشلبي على دعوته.

ثم عقد المشاركون اجتماعا مع مجلس كلية الحقوق في الجامعة الاسلامية، ضم الدكاترة، نائب عميد كلية الحقوق عميد كلية العلوم السياسية والادارية والدبلوماسية رامز عمار، محمد المجذوب، القاضي سمير عالية، عبد الهادي يموت، زهير شكر، القاضي سامي منصور وشفيق المصري، وتم البحث في القضايا والشؤون القانونية وتبادل الاراء حول المسائل الاكاديمية والبحثية القانونية.

واعرب الحيدري عن اعتزازه "بلقاء نخبة من كبار اساتذة القانون في عالمنا العربي"، عارضا "نشأة كلية القانون في بغداد عام 1908، التي تخرج منها عددا كبيرا من القيادات السياسية في العراق وخارجه، وتخرج منهم على يد الرئيس الشلبي الذي امتاز بمكانة علمية كبرى كانت مفخرة للعراق والعرب"، منوها "بمستوى شهرة كلية الحقوق في الجامعة الاسلامية"، مؤكدا "استمرار تنفيذ اتفاقية التعاون وتفعيلها بين الجامعة الاسلامية وجامعة بغداد، بما يحقق المنفعة المشتركة للطرفين".

وتأتي زيارة الحيدري، تلبية لدعوة رسمية من الشلبي، تشمل فروع الجامعة والاطلاع على اخر المستجدات في الدراسات القانونية التي تقدمها الجامعة الاسلامية.
 

  • شارك الخبر