hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لجنة الدفاع أقرت 5 مواد من مشروع قانون البصمات الوراثية

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات جلسة ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة رئيسها النائب سمير الجسر وحضور النواب الاعضاء: ادغار معلوف، الان عون، عبد المجيد صالح، علي عسيران، زياد القادري، قاسم هاشم والوليد سكرية. واعتذر النواب نوار الخليل، سامي الجميل وانطوان سعد.

كما حضر الاستاذ المحاضر في الجامعة اللبنانية - العلوم الطبية الشرعية الدكتور فؤاد الهبر، رئيس مكتب الانضباط في الامن العام العميد الركن جهاد المصري، الضابط في شعبة التخطيط والتنظيم في قوى لامن الداخلي المقدم محمد صالح، رئيس مكتب المختبرات الجنائية في قوى الامن الداخلي النقيب هاني كلاس، القاضي طانيوس الصغبيني من وزارة العدل وعن وزارة المالية احمد الشامي.

وبعد الجلسة وزعت المعلومات الرسمية الاتية: "تابعت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات في جلستها اليوم درس مشروع القانون المتعلق بالبصمات الوراثية فأقرت المادة الثانية معدلة والمتعلقة بإنشاء قاعدة البيانات الوطنية المركزية بالبصمات الوراثية، والمخزن المركزي الخاص لحفظ المضبوطات الحيوية. كما أقرت المادة الثالثة المتعلقة بأهداف قاعدة البيانات الوطنية المركزية معدلة. كذلك أقرت المادة الرابعة المتعلقة بتخصيص اربعة مواقع للبحث الجيني في البصمات الوراثية معدلة، والمادة الخامسة معدلة والمتعلقة بما تحتويه قاعدة البيانات الوطنية، ومتى يجب محو البصمة الوراثية ومتى يجب الابقاء عليها. وأدخلت اللجنة بعض التعديلات على بعض المفردات والمصطلحات الواردة في المادة السادسة والمتعلقة بتسجيل قاعدة البيانات الوطنية المركزية للبصمات الوراثية، على ان تتابع درس وتعديل ما تبقى من المواد في الجلسة المقبلة التي يحدد موعدها لاحقا". 

  • شارك الخبر