hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لقاء في رئاسة اللبنانية بعد تعيين مديري الفروع

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 14:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد لقاء في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، بدعوة من رئيسها الدكتور عدنان السيد حسين بعد صدور قرارات تعيين مديرين في فروع الجامعة، وذلك في حضور المديرين المعينين.

استهل اللقاء بكلمة ترحيب من الدكتور السيد حسين حيث هنأهم لتوليهم مهام الإدارة، مؤكدا "تطبيق الأنظمة والقوانين في الجامعة.

وبحسب بيان صادر عن دائرة العلاقات العامة في رئاسة الجامعة، "تم التداول في شؤون الجامعة وطرح بعض المواضيع الملحة التي من ضمنها عقود المصالحة مع المتعاقدين بالساعة واستعادة صلاحيات الجامعة والعمل على إلغاء القرار الرقم 42 تاريخ 1997 الصادر عن مجلس الوزراء الذي يخالف قانون تنظيم الجامعة الرقم 67/75 والمعدل بالقانون الرقم 66 تاريخ 2009/3/4.

وبعد المداولات خلص اللقاء إلى "التأكيد على أن الجامعة هي مؤسسة تتمتع بالإستقلال المالي والإداري، ويجب حمايتها من المحاصصات الطائفية والمذهبية والفئوية لكونها جامعة لكل المواطنين وإن دورها هو تعليمي وبحثي. وهي وفق المادة الأولى في قانون تنظيمها تسعى إلى تعزيز القيم الإنسانية بين المواطنين".

وأكد المديرون "وجوب إعادة الصلاحيات لمجلسها في إدارة شؤونها وهذا لا يتم إلا بإلغاء القرار 42/97 لتتمكن الجامعة من أخذ دورها".

وأجمع المديرون ايضا على "تطبيق قانون التفرغ تطبيقا كاملا ودعمهم لرئيس الجامعة ولجهوده في تطبيق الأنظمة والقوانين المرعية الإجراء والدفاع عن شخصية الجامعة ودورها الأكاديمي والوطني، وأصروا على هذه الثوابت لأنها هي الكفيلة بصون الجامعة وحمايتها من التدخلات وتشكل الرد المناسب على ما تتلقاه من ضغوط تمارس عليها". 

  • شارك الخبر