hit counter script

أخبار محليّة

نقابتا الصحافة والمحررين نعت الصحافي قبلان انطون

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 13:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نعت نقابتا الصحافة والمحررين في بيان، الزميل قبلان فريد انطون "وهو من الصحافيين القدامى، المتحدر من عائلة صحافية كان لها الدور البارز في صحافة الشمال، والده فريد انطون صاحب جريدة " صدى الشمال " التي كانت حاضرة بقوة في المشهد الصحافي الوطني والشمالي، في دفاعها عن سيادة لبنان واستقلاله ووقوفها في وجه الظلم والفساد".

وقال نقيب المحررين الياس عون :"بغياب قبلان فريد انطون تودع الصحافة اللبنانية واحدا من اكثر الوجوه قربا الى القلوب، وغيرة على المهنة، وانضباطا في الالتزام بقواعدها وفروضها، قربه من المسؤولين الكبار وفي مقدمهم الرئيس الراحل سليمان فرنجيه وزعامات زغرتا - الزاويه، وطرابلس الفيحاء وسواها، لم يزده إلا تواضعا ومودة لزملائه ومواطنيه".

وتابع :"كان راحلنا محبة تسعى على قدمين ، يعززها سخاء روحي جعل منه مثالا في الآدمية، وخوف الله والسعي إلى مرضاته في كل ما يقوم به من أعمال".

اضاف: "الراحل الكبير مولود في العام 1925 والمنتسب الى الجدول النقابي في العام 1957 بعد سنوات عشر على مزاولته المهنة، وهو عمل في الصحافة من دون انقطاع في الصحف والمجلات الآتية: صدى الشمال،الافكار، الرائد،الرقيب،التمدن،الأديب، وله كتابات مميزة في الموضوعات الوطنية، والاجتماعية، والاقتصادية، والتاريخية والأدبية".

وختم عون :"عرف بدماثة أخلاقه وطيب معشره، وحبه للناس والاندفاع في خدمتهم، رحمه الله رحمة واسعة، وأفسح له في جوار مختاريه من الابرار الصالحين".
 

  • شارك الخبر