hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لقاء في بلدية الدكوانة عن التعليم في روسيا وتقديم المنح للطلاب

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 12:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت بلدية الدكوانة، لقاء بالتعاون مع السفارة الروسية، عن التعليم في روسيا الإتحادية وتقديم المنح للطلاب اللبنانيين، في صالة كنيسة مار جرجس - الدكوانة، في حضور مخاتير وفعاليات المنطقة.

بعد النشيد الوطني، تحدث عماد رزق عن أهمية اللغة الروسية التي تشكل مدخلا للعلم والثقافة، إذ ان هناك 300 مليون شخصا يتحدثون هذه اللغة في العالم، إضافة الى وجود العديد من الموسوعات والكتب والإبحاث في العلوم والفيزياء في هذه اللغة"، تلاه مدير المركز الثقافي الروسي في بيروت خيرات احمدوف الذي شكر للبلدية انفتاحها على الحضارات، وشدد على دور المركز الثقافي الروسي "في نشر اللغة الروسية والتعليم وتشجيع اللبنانيين على تعلمها"، مؤكدا "ان المركز الثقافي الروسي يشجع اعتماد اللغة الروسية عن طريق المنح التي يقدمها للطلاب، للتعلم على جامعات روسيا".

وأعلن عن تقديم منح مقدمة لبلدية الدكوانة لمن يرغب في التخصص في جامعات روسيا والإستفادة من الخبرة والثقافة.

ثم تحدث مسؤول التعليم في المركز طارق شومان عن التسهيلات التي تقدمها جامعات روسيا، مفندا الأوراق الضرورية التي يجب تأمينها لقبول الطلبات، كاشفا عن الإختصاصات الموجودة.

وفي الختام، تحدث رئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة فشكر للمركز الثقافي والسفارة الروسية تقديم 10 منح دراسية للبلدية متمنيا لهم التوفيق في عملهم بهدف نشر العلم والثقافة والإنفتاح على الحضارات.
 

  • شارك الخبر