hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جمعية الانماء الريفي خرجت طلاب دفعة 2014 من دورة الحاسوب الآلي ICDL

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 11:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت الجمعية اللبنانية للانماء الريفي، حفل تخرج طلاب دفعة العام 2014 من دورة قيادة الحاسوب الآلي ICDL الممولة من الاتحاد الأوروبي وصندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبمساهمة واشراف بلديتي المقيبلة والمونسة في وادي خالد والتي تمت في قصر موسى للمؤتمرات في بلدة الهيشة.

حضر الحفل رؤساء البلديات ومخاتير وشيوخ العشائر وأطباء ومهندسون ومحامون وفاعليات سياسية واجتماعية وتعليمية والطلاب المتخرجون والأهل والأصدقاء من وادي خالد ومشى حسن ومشتى حمود.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني، ثم قدم الحفل المهندسة أوديسا العباس المشرفة والمدربة في برنامج قيادة الحاسوب الآلي.

ثم ألقى نائب رئيس بلدية المقيبلة أحمد العكاري كلمة قال فيها إن "اللغة الانكليزية وقيادة الحاسوب الآلي أصبحا ضرورة لكل شخص في شتى المجالات ويخلقان فرص عمل لمن يجيدهما".

وألقى خالد العبيد كلمة معهد وادي خالد الفني، مشيرا إلى "الحرمان الذي تعيشه منطقة وادي خالد والاهمال الحكومي لهذه المنطقة في اطار الخدمات على أنواعها".

وشكر عبيد الجهات المانحة والمشاركة في عملية الانماء وهنأ الطلاب المتخرجين.

ثم ألقى كلمة صندوق التنمية الاقتصادية الاجتماعية محمد عرابي خبير التنمية المحلية في الصندوق، معتبرا أن "أهمية هذا الاحتفال تكمن ليس فقط في التخرج بل بالإصرار على متابعة نتائج المشاريع وضمان استمراريتها، من هنا تكمن أهمية خلق قسم لاستدامة عمل المشاريع في الصندوق لتقديم الدعم التقني والمشورة للجهات المشغلة لها متوقعا استثمار اكبر لبلديات وادي خالد في مجال التربية والتعليم المهني لتكون التنمية تشاركية وليست أحادية الجانب متمنيا ان يبصر اتحاد البلديات في الوادي النور قريبا لإدارة النطاق المشترك والاحتياجات المشتركة".

وألقى الامين العام للجمعية المهندس جان موسى كلمة الجمعية، لافتا الى ان "الحرمان في عكار وتحديدا في وادي خالد مزمن، ومن ابرز العوامل التي تعيق الانماء هي وسائل النقل والبعد عن الاسواق ومنافذ البيع مما يعيق الصناعة، الزراعة والتجارة ويزيد من تكلفة الانتاج ويضعف القدرة التنافسية"، مشيرا إلى أن العولمة هي مفهوم جديد وهو مفهوم يعتمد على الغاء كل الحواجز ويتيح فرصة تصدير الاعمال الى العالم الخارجي وتجاوز الحدود واعطاء الشباب والشابات امكانية العمل من ضمن وادي خالد وعكار والوصول الى الاسواق العالمية".

وأضاف:"إن المركز سوف يؤمن التدريب على استعمال الكمبيوتر برسوم رمزية فيتمكن اي شخص من اقامة صفحة اعلانية تنشر عالميا وتسمح بالتواصل مع العالم الخارجي او القيام باعمال برمجية وتسويقية من خلال شبكة الانترنت".

من ثم تم توزيع الشهادات على الطلاب المتخرجين واختتم الحفل بقطع قالب الحلوى وأخذ الصور التذكارية.
 

  • شارك الخبر