hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ورشة عمل للمجلس الثقافي في جبيل ضمن مشروع MedScapes

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 09:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم المركز الثقافي البلدي ل"مدينة جبيل - بيبلوس"، بالتعاون مع جمعية "اس.بي.ان.ال" والجامعة الأميركية في بيروت، ورشة عمل ضمن مشروع "MedScapes"، عن مدينة بيبلوس السياحية، وتطورها وكيفية العيش فيها، كونها مدينة نموذجية في التعايش المشترك، وتهدف الى نقل طريقة عيش المجتمع الجبيلي في هذه المدينة "المميزة" الى قبرص واليونان والأردن كما قال المشاركون الذين مثلوا تلك البلدان في الورشة.

إستمرت الورشة ثلاثة أيام تخللها زيارة للمعالم السياحية في المدينة لاكتشافها.

يذكر أن "Medscapes" هو مشروع مبتكر بدأ تنفيذه للتو، ويتضمن نهجا متعدد فروع المعرفة، يفترض مسبقا التعاون العابر للحدود الوطنية بين البلدان المتجاورة الأوروبية في حوض البحر المتوسط وبلدان أطراف ثالثة.

ويهدف المشروع إلى "تطوير وتصنيف نظام الممارسات الفضلى، في تقييم ورسم خرائط للصفات المميزة للمشاهد الطبيعية لشرق البحر الأبيض المتوسط وذلك في أماكن رائدة مختارة من قبرص، واليونان، ولبنان والأردن".

أما الهدف النهائي للمشروع فهو "الترويج لوضع خرائط المشاهد الطبيعية واستخدامها، من جانب السلطات المسؤولة، كأداة لاتخاذ القرارات بشأن الاستعمال المستدام للأرض ولحماية التراث الطبيعي والثقافي ضمن سياق جغرافي محدد للمشاهد الطبيعية المعينة".
 

  • شارك الخبر