hit counter script

أخبار رياضية

ريال مدريد يسقط في فخ التعادل للمرة الأولى هذا الموسم

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 08:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اشعل فياريال المنافسة على اللقب وذلك باجباره مضيفه ريال مدريد المتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وضع فياريال حدا لمسلسل انتصارات ريال على ارضه عند 9 مباريات على التوالي واسدى خدمة لبرشلونة الذي اصبح على بعد نقطتين من النادي الملكي بفرضه التعادل عليه.
وبدا فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي احتفل في المرحلة السابقة امام التشي (2-0) بمباراته المئة مع النادي الملكي، مرشحا لتخطي فياريال خصوصاً انه خرج فائزاً من المباريات التسع الاخيرة التي خاضها في دوري هذا الموسم على ارضه وفي 10 من اصل 11 (خسر واحدة امام اتلتيكو 1-2 في المرحلة الثالثة في ايلول الماضي).
كما ان ريال الذي يحل ضيفاً في المرحلة المقبلة على اتلتيك بلباو قبل ان يستضيف شالكه الالماني في 10 الشهر المقبل ضمن اياب ثمن نهائي دوري الابطال بعد ان فاز ذهابا 2-0، لم يخسر في مواجهاته التسع الاخيرة مع فياريال قبل مباراة اليوم، وتحديدا منذ ان سقط امامه في "ال مادريغال" 2-3 في 16 ايار 2009، كما ان النادي الملكي لم يخسر ايا من المباريات التي استضاف فيها "الغواصة الصفراء" على ارضه وذلك منذ المباراة الاولى للاخير في دوري الاضواء في 31 اب 1998 حين خسرها 1-4 في مواجهة مضيفه الذي كان متوجا حينها بلقب دوري ابطال اوروبا.
لكن الضيوف خالفوا التوقعات وصمدوا في وجه رجال انشيلوتي في الشوط الاول ولم تهتز شباكهم في الشوط الثاني سوى من ركلة جزاء نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح بعد ان انتزعها بنفسه من العاجي ايريك بايلي (52)، رافعا رصيده الى 30 هدفا في الدور هذا الموسم.
ولم يستسلم فريق "الغواصة الصفراء" ونجح في ادراك التعادل في الدقيقة 64 عبر جيرار مورينو بعد تمريرة من الارجنتيني لوسيانو فييتو، فارضا على ريال التعادل الاول له في الدوري في مبارياته الـ27 الاخيرة ومقدما خدمة لبرشلونة الذي تمكن من تقليص الفارق مع النادي الملكي الى نقطتين بعد ان فاز السبت على غرناطة 3-1.
وشكلت هذا المرحلة انطلاقة العد العكسي للموقعة المفصلية المرتقبة في "كامب نو" بين برشلونة وريال مدريد في 22 الشهر المقبل ضمن المرحلة الثامنة والعشرين، وستكون الفرصة متاحة امام النادي الكاتالوني للوصول الى تلك المواجهة وهو في موقع جيد لانه ينتظره اختباران سهلان اخران قبل الـ"كلاسيكو" يجمعاه برايو فايكانو وايبار لكن يتخللهما مباراة اياب الدور ثمن النهائي من دوري الابطال ضد مانشستر سيتي في 18 الشهر المقبل.

  • شارك الخبر