hit counter script

أخبار محليّة

جابر رعى مؤتمر أطباء الاسنان في النبطية: بوحدتنا سنربح الحرب على الإرهاب

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 13:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى النائب ياسين جابر احتفال افتتاح المؤتمر العلمي الذي نظمته رابطة أطباء الاسنان في محافظة النبطية بعنوان "صحة الفم وتجميل الاسنان"، في مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية، في حضور نقيب أطباء الاسنان في لبنان البروفسور ايلي عازار المعلوف، نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان حسن فقيه، رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل، مسؤول مكتب المهن الحرة المركزي في حركة "أمل" المهندس علي اسماعيل، ممثل وحدة المهن الحرة في "حزب الله" في الجنوب الدكتور محمد بيطار، ممثل رابطة اطباء الاسنان في فلسطين الدكتور حسن الناطور، رئيس جمعية العمل البلدي في لبنان الدكتور مصطفى بدر الدين، رئيس صندوق التعاضد الصحي اللبناني عبدالحميد عطوي، عميد كلية طب الاسنان في الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب، رئيس رابطة أطباء الاسنان في محافظة النبطية الدكتور عصام غزال وحشد من اطباء الاسنان في لبنان وممثلين للحركة و"حزب الله" وفاعليات.

افتتاحا النشيد الوطني ودقيقة صمت عن روح النقيب السابق لاطباء الاسنان سامي الشرتوني وترحيب من عضو رابطة اطباء الاسنان في النبطية الدكتور احمد شعيب، ثم شكر غزال لجابر "رعايته المؤتمر ودعمه المتواصل للرابطة، وللمعلوف دفاعه عن الاطباء"، وتحدث عن عدة مطالب للرابطة وللاطباء في لبنان.

ثم شكر نقيب اطباء الاسنان للرابطة "تنظيم هذا المؤتمر العلمي المميز في النبطية ولجابر دوره في دعم الرابطة"، متحدثا عن الوصفة الطبية الموحدة.

أما جابر فأعرب عن اعتزازه في ان يقف اليوم راعيا "لهذا المؤتمر المميز للاطباء الاختصاصيين في طب الاسنان في النبطية"، منوها "بدور رابطة اطباء الاسنان في محافظة النبطية برئاسة الدكتور عصام غزال وفريق العمل الذي يعمل في الرابطة على اقامة مثل هذه المؤتمرات الناجحة التي تشكل فرصة للتلاقي بين الاطباء الاختصاصيين لتبادل الخبرات وليطلع الاطباء على احدث التقنيات العلمية". وتمنى ان "تكون هناك مؤتمرات مشابهة لكل الاختصاصات"، معلنا "دعم كل مطالب اطباء الاسنان في النبطية ولبنان ودعم اصدار قانون يتعلق بتأمين بعض الموارد لمجلس النقابة وغيره، وهناك اليوم الكثير من المطالب فعلى سبيل المثال لقد شاركت منذ ايام في مؤتمر حول سلامة الغذاء وكانت هناك اراء ومطالب لماذا لا تقومون بذلك ولماذا لا تشرعون ذلك؟ من أجل ان يكون هناك اللبنان الذي نريده وتريدونه، ولاجل ان نستطيع فعلا ان نؤمن مصلحة الشعب اللبناني بكل اطيافه يجب ان نصلح وضعنا السياسي، فالاستمرار بما نحن عليه من تشرذم وفوضى سياسية ومن تعطيل للحياة السياسية، بالتأكيد لن يمكننا من تلبية أي مطلب او من اصلاح الوضع الذي يزداد اهتراء في لبنان".

وقال: "من هنا طبعا كان يجب ان نسعى لايجاد حل، دولة الرئيس نبيه بري مشكورا بدأ بمساعيه ونتذكر منذ 31 اب 2013 طالب بأن يكون هناك حوار داخلي في لبنان لاجل توحيد الصف، وتشرفت بأن أكون ضمن لجنة كلفت في حينه في شهر ايلول 2013 للقيام بجولة على كل الفرقاء السياسيين لاجل ان نستطيع ان نجلس على طاولة واحدة وبالفعل نتصارح ونتصالح لايجاد حلول للمشاكل السياسية القائمة حتى تساعد هذه الحلول في تنشيط حياتنا السياسية لخدمة اللبنانيين".

وتابع: "من تولى المسؤولية في النيابة او الوزارة او الرئاسة يجب ان يكون بالاساس في خدمة الشعب وليس هدفه الوصول الى الموقع، يجب ان يكون مسؤولا امام الناس وليس فقط عن الناس، والحمدلله الرئيس بري بذل جهودا لاجل ان بدأنا نشهد حوارا إذ بدأ المناخ يتغير وبدأ هذا الحوار يؤتي ثماره، وعلى كل حال في ظل هذا المناخ السياسي المقلق يبقى الامل معقودا على الجيش اللبناني الذي اثبت منذ ايام جهوزية عالية، وقرارا صلبا وشجاعة كبيرة ظهرت لدى الضباط والعناصر، وان شاء الله سنتمكن بوحدتنا من ان نربح الحرب على الارهاب، ومن خلال تمتين الجبهة الداخلية نستطيع ان نعود الى الانتاج فاليوم وبصراحة الحياة السياسية معطلة، ومجلس الوزراء لا يستطيع ان يتخذ قرارا، والمجلس النيابي اذا اجتمع فمن اجل اقرار قانون. لقد اجتمعنا من اجل تمرير قانون اليورو بوند لاننا كنا سنصل الى حافة توقف الدفع في لبنان والان سنعود الى نفس الاسطوانة. هذا الوضع طبعا لا يستقيم، ونحن ننادي القيادات اللبنانية الى ضرورة توحيد الصف".

وختم: "الامام السيد موسى الصدر، أعاده الله، كان دائما يقول أن "الوحدة الوطنية هي الصخرة الصلبة التي يرتكز عليها الوطن"، علينا ان نعود الى هذه القيم، وان شاء الله هذا الحوار الجاري يكون فيه في الايام المقبلة بحث للمواضيع التي ترتكز على الوحدة الوطنية. كلي امل ان يكون المستقبل افضل بفضل وجهود الجميع في لبنان".
 

  • شارك الخبر