hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

شركات تكرير المياه طالبت وزير الصحة بتسوية اوضاعها

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 13:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تجمع عدد من اصحاب شركات ومحطات تكرير المياه غير المرخصة ظهر اليوم في ساحة رياض الصلح في بيروت، للمطالبة بعدم إقفال مؤسساتهم، وبتنظيم عمل محطات تكرير المياه من خلال تعديل القانون الرقم 210.

ورفع المجتمعون لافتات تسأل وزير الصحة العامة عن البديل من إقفال مؤسساتهم، مشددين على ضرورة تسوية أوضاعهم تحت سقف القانون 210.

وألقى عباس العزيز بيان المعتصمين، جاء فيه: "لقد وجدت القوانين لتنظيم الحياة الاجتماعية، ولكن عندما يكون القانون لا يتماشى مع الاغلبية الساحقة من المجتمع المدني وبخاصة الفقراء منهم يكون القانون بحاجة الى التعديل. لم نطلب منكم الرحمة لان الله ارحم الراحمين، ولم نطلب منكم الصدقة لان الله خير معين، لكننا نطلب من معاليكم الاخذ في الاعتبار اننا نحن من نطلب ان نكون تحت القانون وان يكون القانون الرقم 210 معدلا الذي تم تعديله بالتفاهم مع اللجان النيابية المختصة والذي اهترأت أوراقه من كثرة الدراسة، وان يكون الخلاص لنا بالرغم من صعوبة تنفيذه كي نتعاون سويا لتنظيم هذا القطاع، وان نتمكن من الوصول الى النتائج التي تريدها الا وهي سلامة الغذاء".

وتابع: "هذا القطاع الذي يضم تحت طياته آلاف العائلات والتلامذة، العائلات التي أضناها الجوع والتلامذة التي ستشرد من مدارسها الى الشوارع، فبدلا من ان يكونوا سندا لوطنهم سيكونون عبئا على سجونه. نأمل من معاليكم في أن تسمعوا صرختنا وألا تخيب آمالنا، لان الاشتراكية يا معالي الوزير وجدت لاجلنا".

بدوره، توجه رئيس تجمع محطات تكرير المياه في الجنوب محمد عز الدين بنداء الى وزير الصحة العامة، مطالبا إياه ب "اصدار المراسيم التطبيقية للقانون الرقم 210".

كما طالب محافظ جبل لبنان ب "التريث بتنفيذ قرار وزير الصحة بإقفال محطات تكرير المياه غير المرخصة إسوة بباقي المناطق، الى حين التوصل الى حل مع وزير الصحة".
 

  • شارك الخبر