hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فياض نوه بإنجازات الجيش: لتعزيز سياسة الإنفراج الداخلي

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 10:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم اتحاد بلديات جبل عامل بالتعاون مع المنطقة التربوية في محافظة النبطية، الاحتفال الختامي للبطولات الرياضية المدرسية 2015 التي شاركت فيها مدارس رسمية وخاصة من قضاء مرجعيون، في مدرسة عديسة الرسمية، برعاية عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الدكتور علي فياض وحضور رئيسة المنطقة التربوية في محافظة النبطية نشأت الحبحاب، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين ورؤساء بلديات وفاعليات تربوية ودينية.
وألقى فياض كلمة نوه فيها بالنشاط، آملا في أن "يتطور هذا التعاون لنمضي قدما في معالجة المشاكل التربوية التي يعاني منها القطاع التربوي وخصوصا المدرسة الرسمية ومعالجة التآكل في أعداد الطلاب وإدخال اللغة الإنكليزية إلى هذه المؤسسات"، داعيا إلى "تعزيز كل وسائل التفاعل الإجتماعي لدى الشباب".
وحيا "الجيش البطل على الإنجاز النوعي الذي حققه بالأمس ضد المجموعات التكفيرية، فليس غريبا عليه أن يمتلك القدرات والشجاعة فيما جميع اللبنانيين والقوى السياسية يقفون وراءه، لذلك يجب أن يعطى هذا الجيش تفويضا كاملا ليتخذ الإجراءات ويقوم بالاتصالات اللازمة وحشد كل الإمكانات ليكون قادرا على القيام بدوره في حماية الحدود بوجه المجموعات التكفيرية، فكما نجحت معادلة الجيش والمقاومة والشعب في مواجهة العدو، هي قادرة على حماية الحدود الشمالية والشرقية في وجه الجماعات التكفيرية، وخصوصا أنه من المتوقع خلال الأشهر المقبلة أن تشهد تصعيدا أمنيا وعسكريا منها تجاه الحدود مع لبنان".
وختم: "نسجل تحسنا في المناخ السياسي والأمني، لكن يجب أن نمضي في سياسة الحذر تجاه هذه المجموعات التكفيرية على الحدود وفي الداخل. نحتاج كلنا إلى تعزيز سياسة الإنفراج السياسي على المستوى الداخلي، وأن نمضي في الحوار قدما لحماية الوطن والإستقرار والأمن في الداخل وعلى الحدود".

بدوره قال الزين: "نجتمع في هذا الاحتفال الرياضي المميز ونجدد فيه الثقة بقدرات أبنائنا والإيمان بعزيمتهم في العبور إلى مستقبل واعد يحترم الحياة ويجل الإنسان ويقيم الأوطان على أسس العدالة والحرية والمساواة، فالرياضة هي تلك الروح التي نزرعها في أبنائنا لتخلق في داخلهم الهمم والقدرات العالية وإرادة الثبات ونزعة المواجهة والميل الى اقتحام العقبات، وإن تلك الروح هي التي تخلق في طلابنا وشبابنا الرغبة في التعاون مع الآخرين وتكاتف الجهود لتعميم أجواء الجماعة المتحدة والمتآزرة. الرياضة هي حال انضباط والتزام دائم وتقيد دقيق بقواعد اللعبة وأصولها، ما يعني أنها تقيم حاجزا وازنا ورادعا في شخصية أبنائنا تمنعهم من التعدي على القانون أو على الآخرين، كما هي سلوك ينمي المهارات الحياتية في الطالب ويرسخ فيه القدرة على مقاومة كل أنماط السلوك المنحرفة أو الخطرة".
وختم: إن الإتحاد يحرص دائما على رعاية الأنشطة الرياضية وتنظيمها واحتضانها، وأننا مستمرون في تطبيق خطتنا الرياضية على مدى العام، وسنطلق الماراتون الرياضي المركزي الذي ينظم في أجواء عيد المقاومة والتحرير في أيار المقبل".
 

  • شارك الخبر