hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الغزال فند اسباب طلب تعديل مشروع مرآب ساحة التل

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 09:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اكد رئيس إتحاد بلديات الفيحاء ورئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال امام فاعليات المجتمع المدني، بعد الاحتجاجات على مشروع مرآب ساحة التل، فقال: "لكل محب للمدينة ممن شارك في الحوارات حول المشروع المزمع انشاءه في ساحة التل والذي شغل حيزا كبيرا من النقاش بين معارض ومؤيد، أقول: الواقع الحالي فعليا بعد قرار المجلس البلدي بطلب التعديل يتضمن انشاء قصر ثقافي بشكل السراي القديمة (تصل المساحة المبنية بحسب الرأي الهندسي إلى ما يقارب عشرة آلاف متر مربع)، يعيد السراي إلى موقعها بعدما أزيلت من تراثنا منذ أكثر من خمسين عاما، يتم تمويله من البلدية بدلا من انتظار الهبة التركية، وهو يضم مرآبا يغطي حاجة القصر الثقافي. إضافة إلى مرآب عام للسيارات الخاصة والسياحية كي تمكن الزوار من أن يركنوا سياراتهم وتحريك العجلة الإقتصادية والتجارية في الوسط التجاري".

اضاف: "هذا المشروع يحول منطقة التل إلى منطقة مشاة شأنها شأن معظم المناطق المركزية في دول العالم المتحضر. وهنا أسأل اين بيع المدينة وخيانتها؟
وأين العار في هذا القرار؟ أما عن التنفيذ فهذا التحدي قائم أمام كل المشاريع التي تأتينا من الحكومة، في هذه الحال فلنقاطع كل المشاريع التي تقرها لنا الدولة لكون تجاربنا السابقة معها أثبتت فشلها... ثم نتساءل لماذا نبقى في مكاننا وغيرنا يتقدم ويتطور".

وختم الغزال داعيا أصحاب الإختصاص الى ان "ينضموا إلى متخذي القرار ليناقشوا ما يمكن إدخاله من تحسينات اضافية على عناصر التصميم المعدل الذي طلبه المجلس البلدي في قراره بالموافقة على المشروع بعد تعديله".
 

  • شارك الخبر