hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مسرح اسطنبولي يفتتح مهرجان صور الموسيقي السبت المقبل

السبت ١٥ شباط ٢٠١٥ - 20:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ينظم مسرح إسطنبولي، بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة وإدارة حصر التبغ والتنباك في لبنان وبلدية صور، الدورة الأولى لمهرجان صور الموسيقي الدولي، تحت عنوان "تحية لروح وديع الصافي والشحرورة صباح"، الذي يستمر من 7 آذار المقبل لغاية 11 منه، على مسرح وسينما الحمرا في مدينة صور، ويتضمن عروضا موسيقية عربية وأجنبية، لفرق موسيقية من لبنان وليبيا واليمن وفلسطين وسوريا وايطاليا وهولندا وايرلندا وغانا والكاميرون.

يفتتح المهرجان عند الساعة الرابعة من بعد ظهر السبت المقبل، بكرنفال موسيقي سينطلق من ميناء مدينة صور. ثم تقام العروض يوميا عند الساعة الرابعة على مسرح وسينما الحمرا.

وأعلن مؤسس المهرجان الممثل والمخرج قاسم اسطنبولي أن "الاحتفاء بالراحلين الكبيرين وديع الصافي والشحروة صباح، سيكون في حضور الفنان جورج الصافي والفنانة كلوديا عقل إبنة شقيقة الشحرورة"، مشيرا إلى ان "من ضيوف المهرجان الفنانين: سامي حواط، خالد العبدالله، الليبي محمد رزق الله، اليمني محمد الهجري، الفلسطينية رولا عزار، الدكتور وسام حمادة، فرقة مونت كارلو، رامي علاء الدين، زينة إبراهيم، جاك نعمة، جورج مجدلاني، يوسف الفحل وحسين قرعوني".

وبحسب الجهة المنظمة "يهدف المهرجان، إلى دعم موسيقى الشباب والاعمال الموسيقية العربية، والتلاقي الثقافي والفني، وتأسيس حركة موسيقية، تجعل مدينة صور على الخريطة الثقافية العربية والعالمية، من حيث المسرح والسينما والموسيقى".
 

  • شارك الخبر