hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عريجي: اعتياد المسيحيين على غياب الرئيس لا يصح أبدا

السبت ١٥ شباط ٢٠١٥ - 13:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد وزير الثقافة ريمون عريجي على "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية"، متمنيا أن "يخرج من الداخل كما خرج الرئيس سليمان فرنجية وليس من الخارج، والحاجة باتت اليوم تقتصر على التوافق عليه من الخارج والداخل على حد سواء". ورأى ان "قيمة رئيس الجمهورية اكبر من ان يعالج الانتخابات فحسب، لذا المجيء برئيس موقت امر غير محبذ، واذا استطعنا انتخاب رئيس لفترة محدودة فنحن نستطيع انتخاب رئيس لولاية كاملة".

وجدد في حديث عبر "صوت لبنان 100,3-100,5" اليوم "دعم الوزير سليمان فرنجية رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون لرئاسة الجمهورية ولكن في حال اتت الظروف معاكسة لعون فان كل المقومات الرئاسية موجودة ليتبوأ فرنجية المنصب بجدارة".

وعن موقع تيار "المردة" في ظل الحوار بين النائب العماد ميشال عون ورئيس حزب القوات سمير جعجع أكد ان "موقع تيار المردة محفوظ"، متمنيا "وصول الحوارات الى حل يفيد الشعب".

وأشار إلى أن "مشاركة تيار المردة بالحكومة كان من منظار وطني، واعتياد المسيحيين على غياب الرئيس لا يصح أبدا، والتدخل من الخارج متعذر اليوم بسبب المشكلة بين الدول التي تؤدي إلى تجميد انتخاب رئيس للجمهورية فلا هم قادرون على حل المشكلة ولا نحن باستطاعتنا حلها".

واعتبر أن "ما يتعرض له المسيحيون في منطقة الشرق الأوسط كارثة تاريخية، فالوجود المسيحي بات في خطر، وهناك كارثة تاريخية تحل على العالم في ظل الجهل الذي تنشره التنظيمات المتطرفة ويؤدي إلى تحطيم المعالم التراثية".  

  • شارك الخبر