hit counter script

أخبار محليّة

وديع الخازن توقع لقاء عون وجعجع قريبا

السبت ١٥ شباط ٢٠١٥ - 12:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توقع رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن "أن تفضي لقاءات التيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية إلى مرتجاها الاخير، بلقاء العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع في وقت قريب".

وأدلى الخازن بتصريح أمام وفد من فاعليات كسروانية، زارته في دارته في الرابية، وقال: "ما زلنا نراهن على لقاء الجنرال ميشال عون والدكتور سمير جعجع، برغم اللغط الدائر حول موعد إجتماعهما لبت بنود ورقة التفاهم التي توصل إليها ممثلوهما. ولئن كان هذا الموضوع يعني جميع القيادات المسيحية، إلا أن إتفاقهما يشيع أملا في جميع الاوساط الحريصة على جمع الكلمة في هذه الظروف المحفوفة بالمخاطر درءا لاي تعكير للاجواء التصالحية، وتعزيزا للوحدة الداخلية التي نحن في أمس الحاجة إليها اليوم".

وتابع الخازن: "صحيح أن التحاور، الذي إنطلق بين تيار المستقبل وحزب الله، أرخى بظلاله الايجابية، بدفع من الرئيس نبيه بري، على مواضيع وبداية تفاهمات، إلا أن كل ذلك يبقى مرهونا بالتوصل إلى إخراج يفضي إلى إنتخاب رئيس للجمهورية حفاظا على وجه لبنان الديموقراطي الذي إستطاع أن يتخطى ما هو أعظم في أحلك الظروف".

وختم الخازن: "إنها لحظة الحقيقة وتحدي الذات التي ننتظرها كبشرى سارة في هذه المرحلة العصيبة التي يعيشها مسيحيو الشرق وبدأت تداعياتها ترتد علينا".  

  • شارك الخبر