hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

فوز كاسح لبايرن ميونيخ وسقوط مرسيليا

السبت ١٥ شباط ٢٠١٥ - 09:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عزز حامل اللقب «بايرن ميونيخ» صدارته لترتيب الدوري الألماني بكرة القدم بعد اكتساحه ضيفه «كولن» الـ13 (4 ـ 1)، أمس، في افتتاح الأسبوع الـ23.
سجل للفائز باستيان شفاينشتايغر (3)، والفرنسي فرانك ريبيري (10)، والهولندي أريين روبن (67)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (75)، وللخاسر النيجيري أنطوني أوجا (45+1).
ورفع «بايرن ميونيخ» رصيده إلى 58 نقطة بفارق إحدى عشرة نقطة عن ملاحقه «فولسبورغ» الذي يختتم الأسبوع أمام مضيفه «فيردر بريمن» الثامن غدا (الساعة 18.30 بتوقيت بيروت).
فرنسا
سقط «مرسيليا» الثالث أمام ضيفه «كانيه» (2 ـ 3)، أمس، في افتتاح الأسبوع الـ27 من الدوري الفرنسي.
تقدم «مرسيليا» بهدفين سجلهما الغاني أندريه أيو (45+2)، وأندريه بيار جينياك (63)، وأهدر له البلجيكي ميتشي باتشوايي ركلة جزاء (3)، ورد «كانيه» الذي صار تاسعا بثلاثة أهداف سجلها نيكولا سوب (67)، والأرجنتيني إميليانو سالا (70)، ونيكولا بينيزيه (87).
إيطاليا
سيكون الملعب الاولمبي في العاصمة الإيطالية مسرحا لقمة نارية بين «روما» الوصيف والمطارد المباشر و «يوفنتوس المتصدر» وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة، الاثنين المقبل، ضمن الاسبوع الـ25 من الدوري.
وتكتسي نقاط المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين، خاصة «روما» الذي يرغب في تقليص فارق النقاط التسع الذي يفصله عن فريق «السيدة العجوز» وانعاش اماله الضئيلة في المنافسة على اللقب بالنظر الى تراجع مستوى حامله ومعاناته في تحقيق الانتصارات بعد فترة التوقف الشتوية.
ويحل «نابولي» الثالث ضيفا على «تورينو» العاشر، و «لاتسيو» الرابع على «ساسوولو» الثاني عشر، و «فيورنتينا» الخامس ضيفا على «إنتر» الثامن.
وهنا البرنامج:
& اليوم:
ـ «كييفو» * «ميلان» (21.45).
& الأحد:
ـ «كالياري» * «فيرونا» (13.30).
ـ «أتالانتا» * «سمبدوريا» (16.00).
ـ «تشيزينا» * «أودينيزي» (16.00).
ـ «باليرمو» * «إمبولي» (16.00).
ـ «ساسوولو» * «لاتسيو» (16.00).
ـ «إنتر» * «فيورنتينا» (19.00).
ـ «تورينو» * «نابولي» (21.45).
& الاثنين:
ـ «روما» * «يوفنتوس» (21.45).
إنكلترا
يملك كل من «تشلسي» و «توتنهام» فرصة إضافة لقبه الخامس في كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة عندما يتواجهان في المباراة النهائية غدا (الساعة 18.00)، على أرض «استاد ويمبلي» في لندن.
وتبدو كفة «تشلسي» أرجح من جاره اللندني كونه يضم ترسانة من النجوم ويتصدر الدوري بفارق 16 نقطة عن «توتنهام» الذي يحتل المركز السابع.
وفي الدوري، تتجه الانظار غدا الى ملعب «انفيلد» الذي يحتضن موقعة نارية بين حامل اللقب «مانشستر سيتي» ومضيفه «ليفربول» من الاسبوع الـ27.
ومن المؤكد ان مهمة صاحب المركز الثاني «سيتي» لن تكون سهلة امام «ليفربول» خصوصا ان الاخير يقدم اداء جيدا في الدوري حيث يحتل المركز السادس.
وهنا البرنامج:
& اليوم:
ـ «وست هام يونايتد» * «كريستال بالاس» (14.45).
ـ «بيرنلي» * «سوانزي سيتي» (17.00).
ـ «مانشستر يونايتد» * «سندرلاند» (17.00).
ـ «نيوكاسل يونايتد» * «أستون فيلا» (17.00).
ـ «ستوك سيتي» * «هال سيتي» (17.00).
ـ «ستوك سيتي» * «هال سيتي» (17.00).
ـ «وست بروميتش ألبيون» * «ساوثهامبتون» (17.00).
& الأحد:
ـ «ليفربول» * «مانشستر سيتي» (14.00).
ـ «أرسنال» * «إيفرتون» (16.05).
إسبانيا
يسعى «برشلونة» و«اتلتيكو مدريد» حامل اللقب الى اللحاق بقطار غريمهما «ريال مدريد» المتصدر قبل فوات الاوان، وذلك عندما يخوضان اختبارين متفاوتين خارج ملعبيهما امام «غرناطة» و«إشبيلية» على التوالي في الاسبوع الـ25 من الدوري الإسباني.
ويدخل «برشلونة» الى مباراة اليوم مع مضيفه «غرناطة» القابع في المركز الـ19 قبل الاخير، وهو يسعى الى تناسي الخسارة التي مني بها في الاسبوع السابق في معقله امام «ملقة» (صفر ـ 1)، الذي وضع حدا لمسلسل انتصارات النادي الكاتالوني عند إحدى عشرة مباراة على التوالي في جميع البطولات.
ومن جهته، سيكون «اتلتيكو مدريد» الذي يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه «فالنسيا» ومثلها عن «برشلونة» الثاني وسبع عن جاره اللدود «ريال مدريد»، امام اختبار صعب عندما يحل غدا ضيفا على «إشبيلية» الخامس.
ويسعى «ريال مدريد» إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي لكن المهمة لن تكون سهلة كثيرا امام ضيفه «فياريال» السادس الذي يتخلف بفارق ست نقاط فقط عن المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل.
وهنا البرنامج:
& اليوم:
ـ «غرناطة» * «برشلونة» (17.00).
ـ «رايو فالييكانو» * «ليفانتي» (19.00).
ـ «ألميريا» * «ديبورتيفو لا كورونيا» (21.00).
ـ «ملقة» * «خيتافي» (23.00).
& الأحد:
ـ «فالنسيا» * «ريال سوسييداد» (13.00).
ـ «إيبار» * «أتلتيك بلباو» (18.00).
ـ «إشبيلية» * «أتلتيكو مدريد» (20.00).
ـ «ريال مدريد» * «فياريال» (22.00).
& الاثنين:
ـ «سلتا فيغو» * «إلشه» (21.45).

"السفير"

  • شارك الخبر