hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحجار: غاية الحوار حماية لبنان ودرء المخاطر المحدقة به

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٥ - 19:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصل عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار إلى أوتاوا برفقة عقيلته، في إطار النشاطات التي تتخلل زيارته إلى كندا للمشاركة في الإحتفالات التي تقيمها منسقيات تيار "المستقبل" في كندا إحياء للذكرى العاشرة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري. كما وصل الإعلامي نديم قطيش للمشاركة في المناسبة ذاتها.

وشارك الحجار يرافقه عضو منسقية أوتاوا غسان السماك في حفل الإستقبال الذي أقامته سفارة دولة الكويت في كندا في "الشاتو لورييه" بمناسبة عيدها الوطني، وقدم التهاني للسفير علي السماك والتقى عددا من سفراء الدول العربية على هامش الإحتفال.

كذلك زار الحجار يرافقه أعضاء منسقية "المستقبل" في أوتاوا السماك ومحمد سويد وطارق الحجار، كنيسة مار الياس للروم الأرثوذكسي والتقى الأب غطاس حجل، ناقلا إليه تحيات الرئيس سعد الحريري، وكان عرض لآخر تطورات الوضع على الساحة اللبنانية وخاصة لجهة شغور سدة رئاسة الجمهورية.

وتطرق المجتمعون إلى الحوار القائم حاليا بين "حزب الله" وتيار "المستقبل"، وجرى نقاش أوضاع الجالية اللبنانية والمساعي الرامية لتفعيل التعاون المثمر بين أبنائها.

وكان للحجار لقاء مع الكاهن هنري عماد وأعضاء من مجلس الرعية في كنيسة مار شربل المارونية، حيث أجاب على أسئلة الحضور حول تطورات الوضع على الساحة اللبنانية.

إلى ذلك، لبى الحجار وقطيش دعوة القائم بالأعمال في سفارة لبنان المستشار سامي حداد وعقيلته، في حضور السفير اللبناني السابق في كندا مكرم عويدات وعقيلته، المستشار في مجلس بلدية أوتاوا إيلي الشنتيري، ممثل دار الإفتاء في كندا الشيخ سعيد فواز وعقيلته، مدير قسم الداراسات العربية في جامعة أوتاوا الدكتور عبد الله عبيد، إيلي صليبي، الإعلامي جيري عبسي وعقيلته، إضافة الى أعضاء منسقية أوتاوا السماك، سويد وعقيلته وحجار وعقيلته، في مقر السفارة اللبنانية في أوتاوا.

وألقى حداد كلمة نوه فيها بنجاح الجالية في كندا في جميع المجالات.

من جهته، شكر الحجار لحداد "جهوده الدؤوبة في التواصل الدائم مع أبناء الجالية الذين حققوا مواقع متقدمة على كافة المستويات"، لافتا الى ان "هذا النجاح هو خير مثال عن اللبناني الذي يكتسب دائما المهارات التي تساعده على الوصول الى هذه المراكز"، متمنيا أن "تصبح هذه النجاحات جماعية ولا تقتصر على تلك الفردية".

ولفت إلى "أهمية القرار الذي قام به الرئيس الحريري بخوض الحوار مع حزب الله في محاولة لتنفيس الاحتقان الداخلي وعدم السماح بقطع رأس الدولة ألا وهو موقع رئيس الجمهورية"، آملا "النجاح لهذا الحوار وللحوارات الأخرى التي تبتغي حماية لبنان ودرء المخاطر المحدقة به".

وتمنى "من خلال هذه الزيارة إلى كندا وبالتعاون مع منسقية تيار المستقبل في أوتاوا وأبناء الجالية اللبنانية طمأنة اللبنانيين إلى مستقبل بلدهم وحثهم على احترام القوانين والدستور الكندي وتعزيز انخراطهم في العمل العام، ليتمكنوا كل بحسب موقعه من خدمة لبنان".

ويشارك الحجار وقطيش اليوم الجمعة، في إحتفال إحياء ذكرى 14 شباط الذي تقيمه منسقية أوتاوا، على أن ينتقلا غدا إلى تورنتو لنفس الغاية.
 

  • شارك الخبر