hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

معلمو الشيوعي: رابطة الأساسي تمعن في مخالفة النظام الداخلي

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٥ - 17:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رد قطاع المعلمين في الحزب الشيوعي في بيان، على الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الأساسي، ورأى أن "التمسك بالإجراءات المخالفة للنظام الداخلي وتجاهل الاعتراضات عليها من المعلمين يخفي رغبة في تعطيل العملية الانتخابية، وشل عمل الرابطة، وتعطيل الجسم التعليمي عن المطالبة باقرار سلسلة الرتب والرواتب.
اما الموضوع المالي، فقد جعله بيان الهيئة الادارية أكثر غموضا، وزاد التساؤلات حوله، وحول طريقة التصرف بعشرات الملايين التي جمعتها الرابطة من المعلمين خلال السنوات الماضية".

أضاف: "تزداد الأسئلة والشكوك، في ظل احجام الهيئة الإدارية عن تقديم تقريرها المالي، عندما تصر على جمع حوالى 400 مليون قبل رحيلها، ترى لماذا هذا المبلغ؟ وهل سيدفن في تقارير شفافة ايضا قبل تسلم الهيئة الإدارية الجديدة؟".

واعتبر ان "استمرار الهيئة الإدارية في تجاوز النظام الداخلي واعتبار الاشتراك المالي شرطا للعضوية ولممارسة الحق الانتخابي، هو تعد على حقوق المعلمين الوظيفية، وتحويلا للعملية الانتخابية الى عملية استنسابية لمن تجري تغطيتهم ماليا، طالما لا توجد هناك محاسبة مالية او تقارير شفافة. لذا يواجه اعتراضات واسعة في صفوف المعلمين، ينبغي على الهيئة الإدارية احترامها ووقف العمل بتلك الإجراءات".

وختم: "إن قطاع المعلمين في الحزب الشيوعي، إذ يتوجه بالتحية الى معلمي لبنان، يدعوهم الى الانخراط في العملية الانتخابية واختيار ممثليهم على قاعدة التزام الحقوق والمطالب، بعيدا عن الضغوط والاكراه والتضليل والشروط غير المقبولة".
 

  • شارك الخبر