hit counter script

أخبار محليّة

بو جودة: لا شـباب مارونياً طرابلسـياً متأثراً بـ"داعش"

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٥ - 16:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ايلي الوراق، شارلي حدّاد وجورج ديبة، ثلاثة شبّان مسيحيين من مناطق شمالية هجروا بيئتهم منهم من التحق بـ"داعش" لتنفيذ عمليات ارهابية خارج لبنان كما افادت المعلومات ومنهم اي جورج ديبة من ترك مسيحيته وشهر اسلامه فقط. فوسط مشاعر الذهول التي سادت المجتمع اللبناني بكل اطيافه عن التحاق مسيحيين بتنظيمات متطرّفة، ما هي الاجراءات "الاستباقية" التي سيُقدم عليها رؤساء الطوائف المسيحية في الشمال لمنع تزايد اعداد المسيحيين المُلتحقين بتنظيمات ارهابية؟

اكد راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة لـ"المركزية" ان "لا حالات تأثّر بافكار "داعش" من قبل شبابنا الموارنة في طرابلس ونشكر الله على ذلك".
واوضح انه "فوجئ بقصة الشاب شارلي حداد الذي تُرجّح المعلومات انه التحق بـ"داعش"، مرجّحاً ان "تكون التنظيمات الارهابية تتسلل الى افكار الشباب من خلال اغرائهم بالمال والمخدرات"، وآسفاً لان "وسائل الاعلام تُركّز دائماً على مناطق الشمال دون سواها، علماً اننا نتشارك افضل العلاقات مع اخواننا المسلمين".
واكد المطران بو جودة رداً على سؤال اننا "على تواصل دائم ومستمر مع مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعّار، وسيجمعنا لقاء الخميس المقبل يضمّ رؤساء الطوائف المسيحية الاخرى في طرابلس للتداول في التطورات العامة خصوصاً على صعيد الساحة الطرابلسية"، واشار الى ان "المسلمين في طرابلس متضايقون اكثر منّا من بعض الحالات الشاذة التي تتأثّر بفكر "داعش".
 

  • شارك الخبر