hit counter script

أخبار محليّة

حكيم تابع مع زواره شؤونا نقابية واقتصادية تجارية

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٥ - 13:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم قبل ظهر اليوم، وفد نقابة مستوردي الادوات المنزلية والالكترونيات برئاسة انطوان شرفان وعرض معه للمشاكل التي يعاني منها المستوردون .
واعتبر شرفان ان "المشكلة الجديدة هي تلك التي يعاني منها كل التجار وسط التدابير والاجراءات الجمركية الجديدة ، التي اثرت على عملية اخراج البضائع والسلع من المرفأ والمطار، وباتت تكلفنا اعباء مالية اضافية فضلا عن التأخير في طرح هذه السلع في الاسواق" .
اضاف:" منذ بدء تطبيق هذه التدابير، منذ ثمانية ايام بدأت البضائع تتكدس في المرفأ وسيتحمل المستوردون الكلفة التي سيتحملها بالنهاية المستهلك اللبناني ، لذلك عرضنا الموضوع على الوزير حكيم بصفته المسؤول عن القطاع التجاري، وسيكون لنا لقاء الاسبوع المقبل مع مديرعام الجمارك ووزير المال لعرض هذا الامر".
وختم شرفان :" لقد لمسنا كل التجاوب من الوزير ووعدنا بالمساعدة، ونأمل ان يحل هذا الموضوع لما له من تأثير سلبي على المستوردين والمستهلكين في آن واحد".
وكان حكيم قد استقبل قبل ذلك، وفد الاتحاد العام للنقابات العمالية برئاسة مارون الخولي الذي قال:" بحثنا مع الوزير حكيم في موضوع الغلاء في لبنان التي بدأت في اسعار الادوية والايجارات ومواد البناء وامتدت لتشمل المواد الغذائية، مما يتطلب التصدي وزيادة العقوبات والعودة الى مراسيم تحديد هامش الارباح".
واثنى الخولي على "حملة الوزير حكيم لمكافحة احتكار المازوت التي ادت الى اعادة توفر هذه المادة في الاسواق"، مطالبا "برسم سياسة وطنية لمكافحة ظاهرة الغلاء بشكل شامل"، مؤكدا ان "الاتحاد سيعد مذكرة مطلبية مفصلة الاسبوع المقبل حول موضوع الغلاء وموقف الاتحاد منه ".
 

  • شارك الخبر