hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رحمة: الجيش عادةً كان يقوم بردّة فعل أمّا اليوم فقام بفعل

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٥ - 06:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال عضو كتلة «لبنان الحر الموَحّد» النائب إميل رحمة لـ«الجمهورية»: «الجيش عادةً كان يقوم بردّة فعل، أمّا اليوم فقام بفعل، ووسّعَ المساحة الحيوية لكلّ المواقع الاساسية لحماية المنطقة، وهذا تدبير ضروري وأُثمِّن هذه الخطوة وأعتبرُها في محلّها، لكن أؤكّد مجدّداً أنّه لاستئصال هذا الخطر من الجرود يجب التنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري، لذا علينا تجاوُز الانقسام السياسي والاتفاق على التنسيق في هذا الموضوع بالذات، لأنّه خطر داهم على الجميع.

وها هي وزيرة الدفاع الايطالية تقول إنّ «داعش» في ليبيا تقترب من بلادها، فيما هي بالفعل تبعد عن إيطاليا 350 كلم، وتعلن انّها ستتعاون مع الجيش الليبي على رغم الخلافات وعدم وجود تفاهم بين الجيشين الليبي والايطالي.

فالخطر في الجرود اللبنانية ـ السورية المشترَكة هو خطر داهم على السوريين واللبنانيين على حدّ سَواء، ما يحتّم التفاهمَ للإطباق كالكمّاشة عليه. لذلك التنسيق لا يعني انّ الفريق اللبناني المعارض للنظام السوري ومع سقوطه، يؤيّد بقاءَه، بل إنّه بذلك ينقِذ اللبنانيين.

نحن لسنا ضدّ النظام ومطلبُنا ربّما يكون مشوباً بعيب علاقتنا أو تأييدنا له، أمّا مطلبهم فليس مشوباً بأيّ عَيب، بل سيكون مطلباً صافياً، والناس سيقدّرونهم أكثر منّا ألف مرّة، لأنّ فريق 14 آذار لا يقبل التعاطي مع النظام السوري في أيّ موضوع، وهو تنازلَ لمصلحة الوطن. هذا في السياسة، أمّا في الأمن فالخطوة مهمّة للجميع».

  • شارك الخبر