hit counter script

أخبار محليّة

أمين الجميل: هل أصبح تعيين موظف في الدولة أهم من انتخابات رئيس الجمهورية؟

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٥ - 06:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكّد رئيس الجمهورية الأسبق أمين الجميل، انه سيزور رئيس الحكومة تمام سلام في الوقت المناسب، قائلاً: نحن لسنا من يعرقل عمل الحكومة، ولا آلية عمل الحكومة، وأن الكرة ليست عندنا ولا عند رئيس الحكومة، بل هي عند الآخرين، والجميع بات يعرف من يعرقل عمل ومن يضع التعقيدات في وجه عملها، مشيراً الى أن الذين يعرقلون لا يعدمون وسيلة للعرقلة، ورأينا كيف انهم استخدموا الدستور لعرقلة انتخابات رئيس الجمهورية.

واضاف في تصريح لـ”اللواء”: نحن بكل تأكيد لا نضع اللوم على رئيس الحكومة، لأنه يقوم بما يمليه عليه ضميره وواجبه الوطني، وفي الوقت نفسه ما يهمنا هو اجراء انتخابات رئاسة الجمهورية وملء الفراغ في هذا الموقع، ومنع استعمال الدستور للعرقلة، والامثلة على ذلك كثيرة وكذلك استخدام الدستور لهذا الغرض، والمهم الان التوفيق بين مصلحة الناس ومصلحة الوطن، وعدم تسخيف الفراغ الرئاسي الذي هو من صلب وأساس الميثاقية.

وتابع الجميل: ونحن نسأل هل أصبح تعيين موظف في الدولة أهم من انتخابات رئيس الجمهورية؟ وهل بقاء الوضع على ما هو عليه، أي استغلال الوضع لغايات شخصية، يصب في مفهومنا للميثاق والبعد الميثاقي. فانتخابات رئاسة الجمهورية هي الميزان للحفاظ على الميثاق، لأنه عندما يتعطل الميثاق يتعطل كل شيء.

واضاف: لماذا نكبر الأمور ونخلق كل هذه العراقيل؟ بالطبع لأنهم لا يحترمون روح الميثاقية وتوازناتها، وما نخشى منه هو أن يستمر هذا الوضع ويتأقلم معه الجميع، وعندها يكون سبق السيف العذل.

  • شارك الخبر