hit counter script

أخبار محليّة

ربيع الهبر: ازمة الرئاسة طويلة والمتمسكون باقتراع ال24 وزيرا يسعون الى تقوية صلاحيات الرئيس

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٥ - 18:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى ناشر موقع "ليبانون فايلز" ربيع الهبر ان "الازمة الحكومية الاخيرة كبيرة ونحن في حالة شلل دائمة وليس لدينا وقت لايجاد آلية عمل للحكومة".
واوضح ان "الفريق الذي يعارض الالية داخل مجلس الوزراء هو من يجب عليه التمسك بالمطالبة بصلاحيات رئيس الجمهورية".
واشار الهبر، في حديث لبرنامج "حوار اونلاين" عبر اذاعة "صوت لبنان 100.5"، الى انه "لا يجوز لوزير واحد ان يعطل عمل المرفق العام بمعارضته قوانين متفق عليها من الجميع".
واعتبر انه "من الاجدى قبل المطالبة بالاتيان برئيس للجمهورية العمل على تصحيح صلاحياته وتقويتها واعطاء صفة الاهمية للرئيس المرتقب".
وشدد على ان "حال مجلس الوزراء متفجر حيث كل فريق يعمل على تأمين مصلحته الخاصة وذلك تجلى عبر التسوية الاخيرة التي حصلت في كازينو لبنان"، مضيفاً ان "هناك غطاء لبقاء الوضع على حاله في لبنان ولكن لا نية جدية لتحسينه".
واكد انه "في ظل الازمة السورية نحن غير قادرين على الوصول الى تسوية شبيهة باتفاق الدوحة"، موضحا "اننا امام ازمة حكم طويلة ولن ينجح احد في الوصول الى الكرسي الرئاسي طالما الازمة السورية مفتوحة".
واوضح ان "التيار الوطني الحر اعتمد سياسة الإنفتاح من أجل الظهور بمظهر المعتدل"، مضيفاً ان "نتيجة الحوارات ليست إيمانا بالطرف الاخر بل هي محاولة لصناعة الرئيس أو الوصول إلى الرئاسة".
وحيا الهبر تضحيات الجيش اللبناني، معتبراً ان "الجيش حقق اليوم انجاز ميداني كبير بعد تلقيه سلاحاً نوعياً ".
وقال "الجيش اللبناني هو المدماك الاساسي لحماية لبنان ولولاه لكان داعش على سواحلنا ويستعمل شواطئنا".
واضاف "نعيش في حالة خوف دائمة والجيش استطاع ان يفشل مخططات خطيرة كانت ترسم للبنان من خلال توقيف شبكات انتحاريين".
واعتبر ان "مسيحيي المنطقة الاقليمية جميعا في خطر والمطلوب وحدة مسيحية اشمل من خلال التوحد ومعرفة ماذا يريدون"، متابعاً "نحن في خطر داهم ونحمد الله ان الاطراف المسلمة في لبنان يعرفون ان لا لبنان دون صمام الامان المسيحي".
 

  • شارك الخبر