hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

الحكم بالسجن مدى الحياة على قاتل "American sniper"

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٥ - 17:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حكم على العضو السابق في البحرية الأميركية المتهم بقتل كريس كايل القناص في فرق النخبة الأميركية الذي ارتكز فيلم "American sniper" الناجح على قصته، بالسجن مدى الحياة في ختام محاكمته في تكساس جنوب الولايات المتحدة.

ويستبعد الحكم الصادر في حق راي روث (27 عاما) أي إمكانية للإفراج عنه بشكل مبكر، بحسب ما جاء في تلاوة الحكم التي كانت تنقل مباشرة عبر التلفزيون. وكان روث متهما أيضا بقتل تشاد ليتلفيلد صديق كريس كايل.

وأعلن المدعي العام آلن ناش قبل بدء جلسات النقاش أنه لن يطلب عقوبة الإعدام للمتهم. ولم تأخذ هيئة المحلفين في محكمة ستيفنفيل، برأي هيئة الدفاع التي كانت تشدد على أن المتهم يعاني من "مرض الذهان"، عندما قتل كريس كايل (38 عاما) وتشاد ليتلفيلد (35 عاما) في موقع رماية في غلين روز جنوب غرب فورت وورث (تكساس) في الثاني من شباط 2013.

وكان كريس كايل عرض مساعدة على الجندي السابق الذي كان يعاني من أعراض ما بعد الصدمة بعدما خدم في العراق، كما أنه أرسل إلى هايتي بعد الزلزال ومن ثم غادر الجيش.

وأثارت هذه المحاكمة اهتماما كبيرا في الولايات المتحدة بسبب شخصية كريس كايل الملقب بـ"الأسطورة"، وصاحب كتاب سيرة ذاتية ناجحة اقتبس عنها فيلم "أميركان سنايبر" الذي أخرجه كلينت ايستوود.

وتفيد الأرقام الرسمية بأنه تمكن من قنص 160 شخصا، خلال خدمته في العراق في أربع نوبات مختلفة، إلا أنه كان يعتد بأنه قتل 255 شخصا، فيما يعتبره البعض بطلا والبعض الآخر نذلا.

وقد حقق الفيلم الذي يعرض في الصالات نجاحا كبيرا، وكان مرشحا في حفلة الأوسكار الأخيرة ضمن ست فئات، حيث فاز بجائزة واحدة هي جائزة أفضل صوت.

  • شارك الخبر