hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

تجمع الاطباء: لزيادة المعاش التقاعدي للطبيب مع اقرار الوصفة الموحدة

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٥ - 15:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعت اللجنة النقابية في قطاع الاطباء المركزي التابع لتجمع الاطباء في لبنان، مجلسي نقابتي الاطباء في بيروت وطرابلس، الى "عقد الجمعيات العامة الاستثنائية أو اللقاءات مع الزملاء في الاقضية والمحافظات، لتوضيح ايجابيات الوصفة الطبية الموحدة بالنسبة للاطباء".

وطالب التجمع مجلسي النقابة في بيان اليوم، ب"إقرار الزيادة المبدئية للمعاش التقاعدي للطبيب من مليون ليرة الى مبلغ اقله 3 ملايين ليرة، بالتزامن مع اقرار الوصفة الطبية الموحدة، اضافة الى حل الاشكاليات المزمنة المتعلقة بالضمان وتوحيد النقابتين وغيرها".

وأعلن التجمع دعم "اجراء تعديل جذري للنظام الداخلي للنقابتين باتجاه انتخاب مندوبين عن كل قضاء يختارون فرعا على صعيد المحافظة، وتنتخب الفروع بدورها ممثليها الى مجلس النقابة المركزي الموحد، مما يؤدي الى التخلص النهائي من آفة المحاصصة الطائفية والمذهبية، في عملية توزيع مقاعد المجلس، والتخلي عن طائفية موقع النقيب، بحيث لا يتم احتكاره من قبل طائفة أو مذهب معين".

ولفت التجمع الى أنه سيقدم "قريبا" الى مجلسي النقابتين في بيروت وطرابلس، مشروعه للنظام الداخلي الجديد المقترح، "على أساس تغليب الكفاءة والمناقبية النقابية، على ما عداها من انتماءات سياسية او طائفية او مذهبية".
 

  • شارك الخبر