hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

نقولا الهبر جال على قرى جبلية: لاستكمال العودة فور توافر الاموال

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٥ - 14:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن رئيس الصندوق المركزي للمهجرين العميد نقولا الهبر، في جولة على قرى وبلدات رمحالا، دقون، الرملية، البنيه وعين عنوب: "أن مجموع ما تم تسليمه لإعادة بناء دور العبادة، في مناطق العودة في الأشهر الخمسة المنصرمة مبلغ/1،650،000،000/ ليرة لبنانية، منها /280،000،000/ خلال الشهر الحالي".

وأكد "ان صرف المساعدات المالية، التي يقدمها الصندوق لإعادة إعمار وترميم دور العبادة، في مناطق عودة المهجرين وخصوصا في الجبل، كواحدة من البنود الأساسية التي يلحظها، ووزارة المهجرين لإستكمال العودة، وينطلق من حرصهما المشترك على تعزيز الروحية التي تضيفها تلك الصروح الدينية، في تعزيز العيش الواحد والتفاعل المجتمعي، وفي تمتين الخصائص الديمغرافية التي تميز مناطق العودة في الجبل".

كما شدد على "أهمية الدور الذي يمكن أن تؤديه العائلات الروحية خصوصا في مجال الأنشطة التي تقوم بها، سواء على المستوى الإجتماعي بكل أشكاله الإنسانية، أو على مستوى تشجيع المؤسسات التربوية، والخدماتية الصحية، وغيرها التابعة لها، لأخذ أدوار تسهم بشكل كبير في تحصين عودة المهجرين وتركيز إقامة العائدين والمقيمين".

ونوه ب"الدعم الذي يقدمه دولة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، ورئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط، ووزيرة شؤون المهجرين اليس شبطيني في هذا المجال، وفي إعادة تنشيط مشاريع العودة من خلال السعي إلى تأمين تمويل مالي لإستكمال ما تبقى على مستويات الإعمار والترميم"، لافتا إلى "أن الأجهزة الإدارية والفنية في الصندوق منكبة على إنجاز كل التحضيرات، والإجراءات للملفات المتبقية، لتكون جاهزة فور توافر الأموال".

واكد "حرصه على تسليم الشيكات المالية الصادرة عن الصندوق، والعائدة لدور العبادة على أرض الواقع في البلدات التي زارها، بحضور رؤساء مجالس ومخاتير البلدات وفعالياتها الذين رحبوا بالخطوة".

وزار الهبر شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في البنيه، حيث استعرض معه "خطوات عمل الصندوق والمراحل التي قطعتها وسبل تعزيز المناخات الإجابية السائدة بين المقيمين والعائدين".
 

  • شارك الخبر