hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

الاشغال: للدعوة لاجتماع مع مسؤولي الوسائل للاتفاق على خطة للتوعية على قانون السير

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٥ - 15:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة قبل ظهر اليوم، برئاسة النائب محمد قباني وحضور وزير الاعلام رمزي جريج، النواب: علي عمار، قاسم هاشم، جمال الجراح، خضر حبيب، جوزف معلوف، حكمت ديب، فادي الاعور.

وحضر ايضا المديرة العامة لهيئة ادارة السير والمركبات الآلية هدى سلوم، ممثل قوى الامن الداخلي رئيس شعبة العلاقات العامة المقدم جوزف مسلم، ممثلا هيئة ادارة السير المهندس مارون مسلم وايمن عبد الغفور.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب قباني: "الجزء الاول من الاجتماع كان مخصصا لمتابعة موضوع تطبيق قانون السير الجديد، وبعدما اجتمعنا الاسبوع الماضي مع وزير الداخلية، كان اجتماعنا اليوم مع وزير الاعلام رمزي جريج الذي بحثنا فيه بندا مهما يتعلق بتطبيق قانون السير أي توعية المواطنين بالنسبة الى تفاصيل هذا القانون واهميته، وبالتالي ان نصل شيئا فشيئا الى وعي كاف لمنع المخالفات التي ينص عليها قانون السير وان نخفف قدر الاماكن من جهل المواطنين في هذا الخصوص. اتفقنا على ان يدعو معالي وزير الاعلام الى اجتماع قريب في مكتبه مع عدد من المسؤولين الاساسيين في وسائل الاعلام لنتفق على خطة تنفذ بدءا من أسابيع قليلة.

الامر الثاني الذي بحثنا فيه هو اقتراح قانون مقدم من النائب انطوان زهرا متعلق بتحويل صفائح سيارات الاوتوبيسات العمومية الى صفائح اوتوبيسات صغيرة "ميني باص"، وصفائح سيارات "مين باص" الى صفائح سيارات عمومية. هذا الموضوع ألفنا له لجنة برئاسة الزميل خضر حبيب وعضوية النائب قاسم هاشم اضافة الى ممثلي الادارات المعنية وخصوصا ادارة السير وشرطة السير وسوى ذلك".
 

  • شارك الخبر